عبد الوهاب السحيمي يطالب الوزارة بإلغاء شرط السن في مباراة التعليم



جدّد عبد الوهاب السحيمي، فاعل تربوي، رفضه لشروط وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الواجب توافرها لدى المجاز المقبل على اجتياز مباراة توظيف 20 ألف أستاذ جديد. ووصف السحيمي الشروط المتضمنة في إعلان وزارة بنموسى بـ"الإقصائية والبائدة وغير المفهومة البت"، مضيفا أن "شرط السن المثير لجدل واسع منذ السنة المنصرمة "غير مقبول نهائيا".

الفاعل التربوي أردف: "ليس مفهوما أن يوضع شرط إصدار حكم قضائي سالب الحرية"، متسائلا في هذا الإطار: "كيف يمكن الحديث عن إعادة تأهيل وإدماج السجناء ونحن نقصيهم من هكذا حقوق؟". كما تساءل، أيضا، في هذا الصدد: "ما ذنب سجين اعتقل على خلفية خطأ واعترف بعد ذلك بخطئه وقضى كل وقت عقوبته السجنية وهو يدرس ويحصل الشهادات العليا".

ولم يفوت السحيمي الفرصة دون أن يقول: "كيف يمكن له أن يقضي عقوبتين على خلفية خطأ واحد: عقوبة السجن وعقوبة الإقصاء من المشاركة في المباريات الوطنية؟". كما طالب المصدر نفسه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بـ"توضيح المقصود من شرط القدرة البدنية"، لافتا إلى أن "موضوع عدم الارتباط بعقد عمل مع أي مؤسسة خاصة؛ لا يمكن تفسيره الا بالانبطاح التام للوبي القطاع الخاص".

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة الوصية على القطاع أعلنت أمس الاثنين، أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستنظم مباريات لتوظيف 20 ألف أستاذ جديد.



مواضيع ذات صلة
التعاقد

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: