الشلل يهدد المؤسسات التعليمية بسبب إضراب اساتذة التعاقد و أساتذة الزنزانة 10


دعت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم التاسع عموم الأساتذة المعنيين إلى خوض. إضراب وطني يومي 16 و 17 ماي مصحوب بوقفة احتجاجية مركزية بباب الرواح في اليوم الأول، وإضراب وطني ثان بداية يونيو مع مسيرة من أمام مقر الوزارة في اتجاه البرلمان سيعلن عن تفاصيلهما لاحقا، كما دعت التنسيقية لتنظيم وقفات جهوية يوم 29 ماي الجاري، وكذا مقاطعة مسك النقط بمنظومة مسار، والانسحاب من مجالس التدبير وجمعيات دعم مدرسة النجاح، وكذا مقاطعة زيارات المفتشين واللقاءات والتكوينات وكل ما ليس له علاقة بالتدريس وخارج الفصل، مع مقاطعة حراسة الامتحانات خارج الأسلاك الأصلية. 

التنسيقية شددت كذلك على تمسكها بمطلبها المتمثل في ترقية مباشرة لكل من استوفى 14 سنة أقدمية عامة مع جبر الضرر المادي و الإداري.

وكانت قد أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد نهاية شهر أبريل عن إضراب وطني لمدة أسبوع يبدأ من 9 ماي إلى غاية 14 ماي من نفس الشهر الجاري مع أشكال نضالية، مطالبين الوزارة المعنية بالتعامل الجدي و المسؤول مع ملف التعاقد و إدماج جميع الأساتذة  المتعاقدين في أسلاك الوظيفة العمومية دون قيد أو شرط إسوة بزملائهم المرسمين.



مواضيع ذات صلة
التعاقد

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: