تأخر الإعلان عن نتائج مباراة التعليم يغضب أساتذة الغد والوزارة تلتزم الصمت

أثار التأخر في الإعلان عن نتائج النهائية لمباراة أساتذة أطر الأكاديميات وأطر الدعم، موجة غضب واستياء عارمة في صفوف المترشحين والمترشحات لهذه المبارة، بعدما كانت قد حددت الوزارة في وقت سابق أن الإفراج عن نتائج الإختبارات الشفوية للمباراة سيكون يوم الأحد 18 دجنبر 2022 والذي يصادف يوم عطلة رسمية بجميع المؤسسات.

أوضح المترشحون المعنيون، أن وزارة التربية الوطنية أخلفت الموعد المبرمج للإعلان عن النتائج دون توضيح أسباب وحيثيات هذا التأخر أو تحديد موعد آخر للإفراج عن النتائج النهائية للمباراة. كما أن جميع المترشحين المترشحات عاشوا على أعصابهم ساعات متأخرة من ليلة الأحد حتي صبيحة الإثنين 19 دجنبر في انتظار الإعلان عن النتائج أو خروج الوزارة المعنية بتوضيح في هذا الشأن دون جدوى.

وحول الموضوع، أضاف متضررون في تصريحات لهم، أن وزارة التربية والتعليم معها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين مطالبون  بتوضيح مآل النتائج وسبب التأخير وتحديد موعد جديد للإفراج عنها في إعلان رسمي دون ترك المجال للأقاويل والتكهنات. وأضاف البعض أن هذا التأخر يثير الشكوك في نفوس المترشحين والمترشحات واستغرابهم من تصرفات الوزارة كونها المسؤول الأول عن القطاع، وما يزيد من غصبهم هو إلتزامها الصمت بعد طول مدة الإنتظار.

هذا ولحد الساعة لم يتم الإعلان عن النتائج النهائية لمباراة توظيف أطر الأكاديميات وأطر الدعم بجميع الأكاديميات الجهوية. والتي كانت قد أعلنت عن المباراة وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة مطلع شهر نونبر الماضي والتي كانت قد حددت فيها خصاص 20000 منصب على الصعيد الوطني. 

مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: