حكاية صفية في مملكة النحل مكتوبة pdf

مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال بوابة موقع التعليم مجموعة من والوثائق و الدروس  التي يحتاجها الأستاذ والتلميذ معا. لمستويات التعليم الإبتدائي و الثانوي بصنفيه التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات أسلاك التعليم.

- نص حكاية 5 حكاية حكاية صفية في مملكة النحل مكتوب
- الوحدة 3: مجال التغدية والصحة
- المرجع: كتابي في اللغة العربية
- المستوى: الثاني

نص حكاية صفية في مملكة النحل مكتوبة  pdf كتابي في اللغة العربية

صفية في مملكة النحل

صفية فتاة صغيرة تعيش في قرية، و في أحد الأيام استيقظت باكرا فاتجهت نحو أمها لتوقظها بقبلتها. فسمعتها تتألم و أحست بحرراتها المرتفعة، فقالت: أمي مريضة و تحتاج للدواء. غادرت صفية منزلها لاقتناء الدواء، و بينما هي في طريها سقطت فتألمت، ففاجأتها نحلة و هي تقول :

لماذا أنت على هذه الحال؟ ردت صفية: أمي محمومة، و تحتاج دواء يشفيها. ردت النحلة: لا تقلقي سأساعدك، أخرجت النحلة عصا من تحت جناحيها و حولت صفية إلى نحلة، فقالت لها النحلة: هيا لندخل إلى مملكتنا. و لما دخلا قالت صفية: وااااو...بيوت ذات شكل هندسي رائع! من أبدعها؟ قالت النحلة: هاهاها...بطوننا تفرز مادة شمعية، و تقوم الخادمات بنحتها بواسطة فكيها. فجأة قالت صفية: ما هذا ؟ بيوت مملوءة بسائل! ابتسمت النحلة و قالت: إنه العسل. فقالت صفية: و مم يصنع؟ ردت النحلة: يُصنع من رحيق الأزهار.

قالت صفية: و ما فائدته؟ قهقهت النحلة و قالت: إنه غذاء لنا و شفاء لكم، و استرسلت قائلة: إن مملكتنا تحييك.

استغربت صفية و قالت: جناحاها طويلان و جسمها كبير و رشيق. ضحكت النحلة و قالت: الآن سنفترق، و لكن قبل أن أودعك و تودي إلى حالتك الطبيعية، خذي هذه القنينة المليئة بالعسل، و قدميه لأمك و ستشفى إن شاء الله.
المعاينة والتحميل 

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم

مواضيع ذات صلة
فضاء الحكاية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: