مراسلة وزارية في شأن مشروع الدعم التربوي وفق مقاربة TaRL



الموضوع: في شأن مشروع الدعم التربوي وفق مقاربة TARL

المراجع: - المرسوم رقم 2.20.472 صادر في 24 غشت 2021 في شأن دروس المراجع: - المرسوم رقم 2.20.472 صادر في 24 غشت 2021 في شأن دروس

- المذكرة الوزارية رقم 0455/22 بتاريخ 19 ماي 2022.

سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله؛

وبعد. ففي إطار تنزيل مشروع الدعم التربوي بالسلك الابتدائي باعتماد مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TARL. الذي انطلق منذ شهر ماي 2022 . هذا المشروع الهادف إلى تطوير آليات وعُدَدْ الدعم التربوي لتمكين التلاميذ من اكتساب التعلمات الأساسية اللازمة لضمان مواصلة مسارهم الدرامي بنجاج و الذي خصصبت محطاته الأولى لإعداد عدة التكوين و لتقوية قدرات عينة من المتدخلين من أساتذة ومفتشين وإدارة تربوية في مجال الدعم ومعالجة الصعوبات التعلمية لدى تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي من المستوى الثالث إلى السادس في مواد اللغة العربية واللغة الفرنسية وفي الرياضيات.

ومواصلة لإرساء هذا المشروع في مرحلته التجريبية التي ستمتد من بداية شهر شتنبر إلى غاية شهردجنير 2022. والتي تهم 250 مؤسسة تعليمية ابتدائية تمثل المجالين القروي والحضري بمختلف جهات المملكة. ومن أجل إنجاح هذه المرحلة التجريبية. سيتم مواكبتها بمكتب دراسات متخصص في تقييم سيرورة ومنهجية التنزيل من جهة وتقييم آثار أنشطة الدعم والمعالجة لدى التلاميذ المستفيدين من جهة ثانية؛ لدى يشرفني أن أطلب منكم دعوة أعضاء اللجنة الجهوية المعنيين بمشروع TARL للاجتماع يوم 26 غشت 2022 بهدف تدارس سبل إنجاح هذه المرحلة التجريبية الحاسمة في المشروع مع الحرص على التنفيذ الناجع للتدابير الواردة في الجدول أسفله والاستئناس بالبطاقة التقنية رفقته.




مواضيع ذات صلة
وزارة

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: