مشروع الوحدة الخامسة للمستوى الخامس البحار والفضاء 2023

 مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال بوابة موقع التعليم مجموعة من الكراسات والتمارين لأنشطة الداعمة التي يحتاجها الأستاذ والتلميذ معا. لمستويات التعليم الإبتدائي التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات أسلاك التعليم.

مشروع الوحدة الخامسة للمستوى الخامس إنجاز مطوية حول البحار والفضاء  2023

نقدم لكم في هذا الموضوع المقدم عبر موقع التعليم نموذج مشروع الوحدة الخامسة، مجال البحار والفضاء لفائدة التلاميذ المستوى الخامس إبتدائي:

 الموضوع يتكلم حول الفضاء مصطلح يشير إلى ظواهر مختلفة في الرياضيات والعلوم وعلم الفلك وعلم الكونيات، الفضاء هو المنطقة الشاسعة ثالثية األبعاد .تبدأ حيث ينتهي الغالف الجوي لألرض الفضاء الخارجي هو منطقة فوق الكوكب يقع على بعد 100 كيلو – متر، الفضاء هو العالم الذي يضم األجرام السماوية المختلفة من .األقمار والنجوم والكواكب والفراغ الفضاء هو فراغ معنى هذا أن الصوت ال يمكن أن يحمل؛ وذلك – ألن الجزيئات غير قريبة بالحد الذي يكفي لنقل الصوت، لكن هذا ال يعني أن الفضاء فارغ ألنه يضم الغاز والغبار وأجزاء أخرى من المادة تطفو حول المناطق األكثر فراغ.

يمكن تعريف البحار بأّنها مجسمات واسعة من المياه المالحة تحاط باليابسة من جميع جوانبها، ويمكن للبحر أن يكون جزءاً من به كبحر المحيط ومتصالً قزوين، والبحر الميت الذي يصّنف من ضمن البحيرات الكبيرة المالحة، والمحاطة باليابسة من جميع جهاتها، وهناك العديد من البحار في العالم؛ كالبحر األحمر، واألسود، واألصفر، والبلطيق، وبحر المرجان.

يمكن تعريف المحيطات بأّنها مساحات كبيرة تتكّون من المياه المالحة، وتغ ّطي 72 %تقريباً من سطح الكرة األرضية، ويسكن فيها 000,230 نوع من المخلوقات البحرية، وتعتبر جزءاً من دورة الكربون والماء المهمة للحياة على األرض، وهي تؤثر في أنماط الطقس والمناخ على األرض

تحميل مشروع الوحدة الخامسة للمستوى الخامس : إنجاز مطوية حول  البحار والفضاء.

معاينة وتحميل
تحميل بصيغة PDF: الرابط
تحميل بصيغة Word: الرابط



لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم

مواضيع ذات صلة
فضاء التلميذ, ملخصات وتمارين السلك الإبتدائي

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: