التسجيل في مباراة توظيف 200 قائد متدرب 2024 Concours IRAT


ينظم المعهد الملكي للإدارة الترابية يوم الأحد 26 فبراير 2024 مُبَارَاة لِتَوظِيفِ 200 قائد متدرب الدورة العادية بِرَسْمِ سنة 2023. التسجيل خِلَالَ الفترة الممتدة من 9 يناير 2024 إِلَى يوم الأربعاء 17 يناير 2023.

يتولى المعهد الملكي للإدارة الترابية (Institut Royal de l’Administration Territoriale IRAT)، الَّذِي يعتبر مؤسسة لتكوين الأطر العُلْيَا، مهمة تكوين رجال السلطة لِوِزَارَةِ الداخلية.ويرتكز هَذَا التكوين، الَّذِي يشتمل عَلَى دروس فِي التدريب العسكري، عَلَى العلوم والتقنيات ومناهج التسيير والقيادة وَعَلَى شروط تطبيقها ميدانيا فِي تأطير الساكنة وتدبير المجال.

1- التكوينات:
- يتولى المعهد تنظيم:سلك عادي يتوج بدبلوم الماستر فِي الإدارة الترابية؛
- سلك عال يتوج بدبلوم السلك العالي للمعهد؛
- أسلاك متخصصة؛
- أسلاك للتكوين المستمر؛
- أسلاك خاصة بتكوين الأطر الأجنبية؛

أسلاك تحضيرية لاجتياز مُبَارَيَات السلكين العادي والعالي للمعهد. تتوج الأسلاك المتخصصة وأسلاك التكوين المستمر والأسلاك الخَاصَّة بتكوين الأطر الأجنبية بتسليم شواهد.

شروط المشاركة في المباراة القياد 2024:
طبقا لمقتضيات المادة 15 من المرسوم رقم 2.08.291 الصادر في 5 من رجب 1429 (9 يوليوز 2008) المتعلق بالمعهد الملكي للإدارة الترابية والمادة 3 من قرار وزير الداخلية رقم 1338.18 الصادر في 8 شعبان 1439 (25 أبريل 2018) بتحديد نظام مباراة ولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية، تفتح هذه المباراة في وجه المترشحات والمترشحين:

– البالغين 35 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة والحاصلين على أحد الدبلومات التي تخول الحق في التوظيف، على الأقل، في سلم الأجور رقم 10 أو في درجة أو إطار مماثل؛

– الموظفين المرسمين والبالغين 35 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة والمنتمين إلى درجة أو إطار مرتب، على الأقل، في سلم الأجور رقم 10 أو في درجة أو إطار مماثل، بعد ترخيص صريح من لدن إدارتهم؛

– البالغين من حيث الطول، ومن غير انتعال أحذية. 1,60 متر عاى الأقل بالنسبة للإناث، و 1,70 متر على الأقل بالنسبة للذكور؛

– المستوفين لشروط القدرة البدنية التي يتطلبها القيام بالمهام.

2- السلك العادي:
تستغرق مُدَّة الدراسة لنيل دبلوم السلك العادي سنتين، موزعة عَلَى أربعة أسداس، وَتَتَضَمَّنُ دروسا نظرية وتطبيقية وندوات وزيارات دراسية وتداريب.
يتابع التلاميذ، خِلَالَ مُدَّة التكوين، تداريب ميدانية لَدَى الولاة والعمال بالإدارة الترابية والمركزية وَفِي أية إدارة أُخْرَى أَوْ هيئة عمومية أَوْ خاصة. كَمَا تُنَظِّمُ لفائدتهم تداريب وزيارات دراسية للخارج. وَيَتَعَيَّنُ عَلَى التلاميذ، عِنْدَ نهاية التدريب، تَقْدِيم بحث تَتِمُّ مناقشته أَمَامَ لجنة.

مباراة القياد 2024: مباراة توظيف 200 قائد متدرب بالمعهد الملكي للإدارة الترابية

رابط التسجيل فِي مباراة القياد 2023

Concours de Recrutement IRAT 2024, le Ministère de l’Intérieur organise un concours de recrutement de 200 stagiaires du cycle normal de l’Institut Royal de l’Administration Territoriale IRAT 2023 surconcours.interieur.gov.ma.



مواضيع ذات صلة
مباريات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: