إعفاء محمد بنزرهوني مدير الموارد البشرية من مهامه بعد فشله في تدبير أزمة الاساتذة

وافق شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية على طلب الإعفاء الذي تقدم به محمد بنزرهوني مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر خلال الأسابيع المنصرمة...

ويعد محمد بنزرهوني من أقدم الاطر في وزارة التربية الوطنية، كما أنه لعب دورا كبيرا في أزمة أساتذة التعاقد وتحديدا خلال الحكومة السابقة. حيث دافع عن نظام التوظيف بالتعاقد خلال خرجاته الإعلامية ولقائه مع النقابات الكثر تمثيلية، في عهد الوزير الأسبق سعيد أمزازي. ويعتبر المسؤول الأولى الذي ساهم في إعداد وصياغة النظام الأساسي الموحد الذي دخل حيز التنفيد خلال الأسابيع النصرمة، والذي قوبل بالرفض من طرف جميع الفئات التربوية المعنية بهذا النظام، مما زاد من تأزم الاوضاع في قطاع التعليم.

وساهم مدير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في تنزيل كل الوصفات التي عرفها قطاع التعليم منذ سنة 2000، حيث عين في منصبه كمدير منذ سنة 2018، كما شغل سابقا منصب رئيس قسم التدبير المندمج للتعليم الثانوي بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر منذ سنة 2000.

ودافع الزرهوني عن التدابير التي جاء بها الحبيب المالكي ومن بعده أحمد اخشيشن، كما دافع عن إصلاحات محمد الوفا و والخطوات التي قام بها رشيد بلمختار وسعيد أمزازي وشكيب بنموسى.

مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: