النص السماعي راية المغرب على أعلى قمة pdf

مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال بوابة موقع التعليم مجموعة من والوثائق و الدروس  التي يحتاجها الأستاذ والتلميذ معا. لمستويات التعليم الإبتدائي و الثانوي بصنفيه التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات أسلاك التعليم.

- النص السماعي راية المغرب على أعلى قمة مكتوب
- الوحدة 1: مجال التقويم والدعم
- المرجع: مرشدي في اللغة العربية
- المستوى: الخامس إبتدائي
النص السماعي راية المغرب على أعلى قمة مكتوبة pdf

رايَة الْمَغْرِبِ عَلَى قِمَّةِ أَعْلَى جَبَلٍ
أَنا مَغْرِبيٌّ، اِسْمِي نَاصِرُ بْنُ عَبْدِ الْجَلِيلِ أُحِبُّ الْمُعَامَرَةَ، فَفَكَّرْتُ في تَسَلْقِ أَعْلَى قِمَّةٍ فِي الْعَالَمِ جَبَلِ إِيفِرِيسْتَ، وَوَضْعِ الرَّايَةِ الْمَغْرِبِيَّةِ عَلَى قِمَّةِ الْجَبَلِ أَرَدْتُ أَنْ أَصْنَعَ شَيْئاً لِبَلدي في هَذِهِ الرِّيَاضَةِ الَّتِي أَزاولها. أعْلَمُ أَنَّ ذَلِكَ سَيَكونُ صَعْباً جداً، وَفَكَّرْتْ في ذَلِكَ كَثيراً قَبْلَ بِدَايَةِ الاستعدادات. فَهَذِهِ مُغامَرَةٌ غَيْرُ مَحْسوبَةِ الْمَخَاطِرِ.

 لَقَدْ تُوُفِّيَ عَدَدٌ كَبِيرٌ مِنَ النَّاسِ عَلَى قِمَّةِ إِيفِرِيسْتَ، وَالظُّروفُ الْمُناخِيَّة هُناكَ صَعْبَةً جداً ، وتَتَطَلَّبُ اسْتِعْدَاداً مِنْ نَوْعِ حَاصَ بَعْدَ أَنِ اسْتَعْدَدْتُ فِي جِبالٍ تُشْبِهُ إِيفِرِيسْتَ، وَدَّعْتُ عائلتي: قالَتْ أُمّي اعْتَنِ بِنَفْسِكَ وَلا تَرْمِ بِنَفْسِكَ إلى الْمَخَاطِرِ، إِذَا لَمْ تَتَمَكَّنْ مِنْ تَسَلُقِ أَعْلَى قِمَّةٍ في العالم، ارْجِعْ إِلى بَلَدِكَ.

 فَالْأَهَمُ أَنَّكَ حاوَلْتَ النَّجاحَ فِي مُهِمَّتِكَ بِشَجَاعَةٍ. لَكِنَّني كُنتُ عازماً على الوصول إلى قِمَّةِ الْجَبَلِ لِتَحقيق طموحي أوَّلاً، وَلِلْمَغارِبَةِ وَالرَايَةِ الْمَغْرِبِيَّةِ ثَانِيَاً. انْطَلَقْتُ مِنْ مَطَارٍ الْبَيْضَاءِ إِلى لُنْدْنَ وَمِنْ ثُمَّ إِلى نيودلهي الْهِنْدِيَّةِ، بَعْدَ ذَلِكَ إلى كاتُموند و بِالنيبالِ الْتَقَيْتُ مَعَ الْمَجْمُوعَةِ الْأُخْرِى هُناكَ الَّتِي تَتَكَوَّنُ مِنْ 20 فَرْداً، سَيَتَسَلْقُونَ مَعِي إِيفِرِيسْتَ. قاوَمْتُ التَّعَب وَالْإعْماءَ وَالْمَرَضَ وَالظُّروف الطَّبيعِيَّةَ الْقاسِيَّةَ، وَصارَعْتُ الْبَرْدَ الْقارِسَ وَقِلَّةَ الْأوكسجينِ، لِأَجْعَلَ مِنْ رَايَةِ بِلادي

الْأَعْلَى بَيْنَ الْأَعْلامِ، وَأَضَعَها عَلَى قِمَّةِ جَبَلِ إِيفِرِيسْتَ. جريدة الصباح ناصر بن عبد الجليل ... مغربي على قمة إيفريست. يوليوز 2013

المعاينة والتحميل 
 الرابط

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وقناة اليوتوب مستجدات التعليم


مواضيع ذات صلة
النصوص السماعية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: