التسجيل في المنحة الجامعية لموسم 2023-2024



تعد منحة التعليم العالي والتكوين المهني من بين أولويات الوزارة الوصية، التي تلتزم بتقديم دعم مادي للطلبة غير الموظفين وغير المستخدمين بهدف المساهمة في تحمل جزء من مصاريفهم الدراسية ومساعدتهم على إتمام دراساتهم العليا. ومن أهم مستجدات التشجيل في المنحة لهذه السنة هو ضرورة التسجيل في السجل الإجتماعي الموحد RSU:

وتقوم المنحة الدراسية في فلسفتها على أساس الإستحقاق الإجتماعي، بحيث يتم منحها وفق معايير محددة لفائدة الطلبة الذين لا تتوفر لديهم الامكانات المادية الضرورية لاستكمال دراستهم الجامعية.

ينطلق التسجيل في منحتي minhaty inscription 2023-2024 ابتداءا من يوم 27 يوليوز إلى غاية يوم 31 يوليوز 2023 على الساعة الثانية عشر ليلا (تاريخ وساعة غلق البوابة) آخر أجل لإيداع طلبات الاستفادة من المنحة.

يعد التوفر على رمز مسار والبريد الالكتروني الخاص، أمر ضروري، للتمكن من ولوج هذه الخدمة، ويمكن الحصول عليهما بالرجوع للمؤسسة التعليمية التابع لها التلميذ(ة)، أو استمارة المعلومات المدلى بها خلال عملية تسجيل الترشح للبكالوريا بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، أو إلى المديريات الإقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالنسبة للحاصلين على البكالوريا الأجنبية.

يمكن للتلميذات والتلاميذ المغاربة الحاصلين على شهادة الباكالوريا الوطنية أو الأجنبية، المتمدرسين أو الأحرار، سواء في الدورة العادية أو الاستدراكية، وطلبة التكوين المهني الراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي والتكوين المهني الدخول عبر البوابة الإلكترونية من خلال النقر على رابط الخدمة “إيداع الطلب”، الموجود بخدمات إلكترونية.

بوابة التسجيل في المنحة الجامعية

شروط التسجيل في المنحة الجامعية

مذكرة التسجيل في المنحة الجامعية

قيمة مبلغ المنحة
حدد ملحق المرسوم رقم 2.18.512 الصادر بتاريخ 15/05/2019 والمتعلق بتحديد شروط وكيفية صرف المنح الدراسية للطلبة.

 قيمة المنح المخولة للطلبة المتوفرة فيهم الشروط الضرورية ومعايير الاستحقاق الاجتماعي، بخصوص السلك الأول (السلم 1) في مبلغ سنوي وقدره: 6334 درهما بالنسبة للمنحة الكاملة و 3167 درهما بالنسبة لنصف المنحة. الموزعة عللى ثلاث أشطر.
- الشطر الأول تصرف في شهر أكتوبر 2023
- الشطر الأول تصرف في شهر فبراير 2024
- الشطر الأول تصرف في شهر ماي 2024

مواضيع ذات صلة
التعليم العالي, التوجيه الدراسي

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: