حكاية الفأرات الثلاث pdf

مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال بوابة موقع التعليم مجموعة من والوثائق و الدروس  التي يحتاجها الأستاذ والتلميذ معا. لمستويات التعليم الإبتدائي و الثانوي بصنفيه التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات أسلاك التعليم.

- نص حكاية 10 حكاية الفأرات الثلاث مكتوب
- الوحدة 5: مجال عالم الحيوان 
- المرجع: كتابي في اللغة العربية
- المستوى: الثاني

نص  حكاية الفأرات الثلاث  pdf كتابي في اللغة العربية

كانت هناك فأرات ثلاث يذهبن معا لسرقة الزيت من الجرار الواسعة. و في إحدى المرات وجدن في قعر الجرة كمية ضئيلة من الزيت، لا يمكن الوصول إليها بسبب عمقها.

اجتمعت الفأرات، و تشاورن فيما بينهن، فتوصلن إلى حيلة للوصول إلى قعر الجرة.

اتفقن على أن تمسك كل فأرة بفمها ذيل الأخرى، و بعد أن تشبع الأولى من الشرب يأتي دور الفأرة الثانية، ثم دور الثالثة. و أقسمن على احترام الاتفاق، و ترك الأنانية و الشراهة في الشرب.

و لما بدأن في تنفيذ الخطة، قالت الفأرة الأولى في نفسها: " ليس في الجرة إلا قدر قليل من الزيت، و يجب أن أستفيد من هذه الفرصة لأشرب ما فيه الكفاية." و فكرت الفأرة الثانية التي في الوسط، و قالت: " الزيت في الجرة ليس كثيرا، إذا شربته الفأرة الأولى حتى ينفذ، فماذا أشرب أنا؟ فعلي أن أتركها و أقفز إلى قعر الجرة لأشرب."

أما الفأرة الثالثة، التي في الأعلى، فقالت في نفسها: " الزيت قليل جدا، و إذا انتظرت حتى تشربا كل الزيت فماذا سأشرب أنا؟ فعلي أن أتركهما حالا، و أقفز إلى قعر الجرة، و أشرب حتى أشبع."

فتخلت الفأرة الثانية عن الفأرة الأولى، و الثالثة عن الثانية، و قفزتا إلى اخل الجرة. و هكذا سقطت الفأرات الثلاث جميعهن داخل الجرة، و لم يستطعن الخروج منها.

فلقين جزاء طمعهن و شراهتهن.
المعاينة والتحميل 

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم

مواضيع ذات صلة
فضاء الحكاية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: