جمعية دعم مدرسة النجاح

  مرحبا بكم زوار موقع التعليم


 يسرني أن  نقدم لكم من خلال بوابة موقع التعليم مجموعة العروض التربوية الهادفة والمتنوعة لأطر التربية و التعليم التي نرجو أن تساعدهم على مواكبة مستجدات وتطورات فضاء التعليم. و كما نرجو ان تساهم في تجويد قدراتهم المعرفية والعلمية في إطار الرقي بمنظومة التربية والتعليم بشكل عام.

عرض حول جمعية دعم مدرسة النجاح



كانت قد أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة سنة 2009 مذكرة وزارية تحمل رقم 73 موضوعها من أجل إحداث جمعية دعم مدرسة النجاح بمؤسسات التربية والتعليم العمومي. 

وكان هدفها هو إحداث على مستوى كل مؤسسة تعليمية بالتعليم الابتدائي والإعدادي والتأهيلي جمعية تسمى " جمعية دعم مدرسة النجاح"، كإطار عمل لدعم مشاريع المؤسسة وصرف الاعتمادات المالية التي ر ئتضعها الوزارة مباشرة رهن إشارة هذه المؤسسات. ولتسريع عملية إحداث الجمعيات المذكورة وتشكيل مكاتبها، كانت قد وضعت الوزارة رهن إشارة المؤسسات التعليمية :
  • مشروع القانون الأساسي الخاص بجمعية دعم مدرسة النجاح.
  • مشروع الاتفاقية الإطار للشراكة بين الجمعية والأكاديمية.

كما تعتبر جمعية دعم مدرسة النجاح  إطارا مرنا لتنفيد نفقات القرب الخاصة بالمؤسسات التعليمية. وتشمل هذه النفقات الصغرى دات الصبغة التدبيرية الملحة أو ذات الطبيعة الإستعجالية.

و في إطار هذا التدبير المرن الذي يخول لمدير المؤسسة التعليمية بالتصرف في الموارد المالية التي تقتضيها الظرفية المستعجلة, وهذا لا يعني أن جمعية دعم مدرسة النجاح ستتكفل بجميع نفقات تسيير المؤسسة المعنية في المرحلة الحالية بحيث ستستفيذ هذه الأخير من حصتها من إعتمادات الدعم السنوي طبقا لحاجياتها ومعايير التوزيع داخل الجهة و المديرية. اما بالنسبة للنفقات الأخرى و خاصة الكبرى منها فستستمر المديرية الإقليمية و الأكاديمية الجهوية في تحملها.

المعاينة والتحميل
 تحميل  بصيغة PDF :  الرابط
 تحميل  بصيغة PDF :  الرابط

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم


مواضيع ذات صلة
الإدارة التربوية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: