كيفية الحصول على فيزا شنغن إسبانيا


الحصول علي فيزا شنغن إسبانيا بسهولة وَهِيَ فرصة رائعة تسمح بالدخول إلي أوروبا، نُقَدِّم لكم الطريقة الصحيحة ورابط التقديم لتأشيرة إسبانيا.

لمحة عامة عن اسبانيا والحصول على فيزا اسبانيا
تقع اسبانيا في جنوب غرب أوروبا وتحدها فرنسا من الشمال الشرقي، والبرتغال من الغرب، ويفصل بينها وبين المغرب جنوبًا مضيق جبل طارق في البحر الأبيض المتوسط. يبلغ عدد سكان إسبانيا والذين يتحدثون اللغة الإسبانية حوالي 47 مليون نسمة.

المناظر الطبيعية المتنوعة والمدن النابضة بالحياة والمزارات الثقافية المتنوعة بإسبانيا تجذب نحو 84 مليون سائح كل عام، مما يجعل إسبانيا ثاني أكثر الدول زيارةً في العالم. تقع العاصمة الإسبانية مدريد في وسط البلاد من الناحية الجغرافية. وهي تتميز بالشوارع الواسعة الممتدة والمتنزهات الراقية والمتاجر الأنيقة والمطاعم العصرية والتقليدية والمباني التاريخية المميزة، مدريد هي مدينة مثالية لمحبي ممارسة رياضة المشي وهواية التجوال. كما أنها أيضًا تجذب رواد المتاحف إليها في ظل وجود متحف ديل برادو القلب النابض لإرثها الثقافي، والذي يحوي ضمن مجموعاته الفنية أعمالاً لعمالقة الفن مثل غويا وفيلاثكيث وإل غريكو.

 تقع فالنسيا على الساحل الشرقي لإسبانيا، وهي مدينة ساحلية بها العديد من الشواطئ بالإضافة إلى مدينة الفنون والعلوم “مبنى القبة السماوية” والحوض المائي الكبير. يتميز جنوب إسبانيا بوجود عدة مدن جميلة مثل إشبيلية التي تشتهر بأشجار البرتقال، وغرناطة التي يوجد بها قصر الحمراء وهو قصر وقلعة وبه حدائق غنَّاء ذات جمال أخّاذ.

 تجذب مدينة بلباو هواة الفنون المعمارية لمشاهدة متحف غوغنهايم الذي صممه المهندس المعماري فرانك جيري، كما يتوافدون على برشلونة لمشاهدة مجموعة من المباني الفريدة من نوعها التي صممها المعماري الشهير غاودي، كما يمكن لهواة الرقص قضاء أوقاتًا ممتعة في قاعات الرقص والنوادي التي تتميز بموسيقى ورقص الفلامنكو، ويستمتع عشاق الطعام بأصناف اللحوم والمأكولات البحرية في إسبانيا، وخاصةً طبق الباييلا الشهير. يمكنك أيضًا ممارسة رياضة المشي في جبال كاتالونيا، والغوص بالقرب من مضيق جبل طارق، وممارسة السباحة والاستمتاع بحمامات الشمس في مدينة إيبيزا وهي من بين الأنشطة الرائجة التي تمارس في الهواء الطلق في إسبانيا سواء من قبل السكان المحليين أو السياح على حد سواء.

وقعت إسبانيا على اتفاقية شنغن في عام 1991، وأصبحت بالتالي جزءًا من منطقة شنغن في عام 1995. 

مميزات فيزا شنغن إسبانيا
تأتي مميزات تأشيرة إسبانيا مَا يلي:
  • الحصول علي فيزا شنغن تسمح بالتنقل فِي كافة أوروبا.
  • متاحة لِجَمِيعِ البلدان.
  • تَقْدِيم طلب آمن وفعال.
  • تأشيرات السياحة والأعمال والدراسة والعبور.

الأهلية للحصول على فيزا اسبانيا
 تشمل الأهلية للحصول على فيزا اسبانيا مواطني الدول التالية من خارج الاتحاد الأوروبي، والذين يتعين عليهم الحصول على تأشيرة مسبقة للسفر إلى إسبانيا أو منطقة شنغن، وبالتالي فإنهم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على فيزا شنغن إسبانيا:
1. أفغانستان
2. الجزائر
3. أنغولا
4. أرمينيا
5. أذربيجان
6. البحرين
7. بنغلاديش
8. روسيا البيضاء
9. بليز
10. بنين
11. بوتان
12. بوليفيا
13. بوتسوانا
14. بوركينا فاسو
15. بورما / ميانمار
16. بوروندي
17. كمبوديا
18. الكاميرون
19. الرأس الأخضر
20. جمهورية افريقيا الوسطى
21. تشاد
22. الصين
23. جزر القمر
24. الكونغو
25. كوت ديفوار
26. كوبا
27. جمهورية الكونغو الديموقراطية
28. جيبوتي
29. جمهورية الدومينيكان
30. الإكوادور
31. لاوس
32. لبنان
33. ليسوتو
34. ليبيريا
35. ليبيا
36. مدغشقر
37. مالاوي
38. جزر المالديف
39. مالي
40. موريتانيا
41. منغوليا
42. المغرب
43. موزمبيق
44. ناميبيا
45. ناورو
46. نيبال
47. النيجر
48. نيجيريا
49. كوريا الشمالية
50. سلطنة عمان
51. باكستان
52. بابوا غينيا الجديدة
53. الفلبين
54. قطر
55. روسيا
56. رواندا
57. ساو تومي وبرينسيبي
58. السعودية
59. السنغال
60. سيراليون
61. مصر
62. الصومال
63. غينيا الإستوائية
64. جنوب أفريقيا
65. إريتريا
66. جنوب السودان
67. أثيوبيا
68. سيريلانكا
69. فيجي
70. السودان
71. الغابون
72. سورينام
73. غامبيا
74. سوازيلاند
75. غانا
76. سوريا
77. غينيا
78. طاجيكستان
79. غينيا-بيساو
80. تنزانيا
81. غيانا
82. تايلاند
83. هايتي
84. توغو
85. الهند
86. تونس
87. إندونيسيا
88. تركيا
89. إيران
90. تركمانستان
91. العراق
92. أوغندا
93. جامايكا
94. اوزبكستان
95. الأردن
96. فيتنام
97. كازاخستان
98. اليمن
99. كينيا
100. زامبيا
101. الكويت
102. زيمبابوي
103. قيرغيزستان

يتعين أيضًا على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي من الكيانات أو الأقاليم التالية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن اسبانيا: كوسوفو والسلطة الفلسطينية.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا اسبانيا
 يجب أن تقوم بملء جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن إسبانيا مستخدمًا الأحرف اللاتينية الكبيرة في الكتابة، وأن تقوم باستكمالها وترجمتها إلى اللغة الإسبانية أو الإنجليزية. ينبغي أن تتضمن الطلبات المقدمة لجميع أنواع تأشيرات شنغن إلى إسبانيا على المستندات الأساسية المطلوبة التالية:جواز سفر ساري المفعول
  • صور شخصية بحجم صور جواز السفر
  • نموذج طلب فيزا شنغن
  • بصمات الأصابع (البيانات البيومترية)
  • تأمين طبي للسفر
  • رسوم التأشيرة فيزا شنغن
المستندات المتعلقة برحلتك:سبب الزيارة.
  • المكان الذي سوف تقيم فيه (السكن).
  • كيف ستمول رحلتك (الأمور المالية).
  • إثبات أنك سوف تغادر إسبانيا قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك. غالبًا ما يكون ذلك على شكل تذكرة طيران مدفوعة ذهابًا وإيابًا (إثبات العودة).
ملاحظة: لمزيد من المعلومات حول ما يجب أن يشتمل عليه طلبك، بما في ذلك وصف تفصيلي للمستندات والأوراق المطلوبة، يرجى الاطلاع على: المستندات الأساسية المطلوبة. يرجى ملاحظة أنه قد يتعين عليك تقديم مستندات إضافية داعمة لطلبك للحصول على تأشيرة شنغن إسبانيا والتي تتعلق بالغرض من الفيزا المحدد من السفر.

رسوم الحصول على فيزا اسبانيا
الرسوم الموحدة فيزا شنغن اسبانيا للبالغين هي 80 يورو. يتم إعفاء فئات معينة من المتقدمين (معظم الطلاب والأطفال دون سن 6 سنوات) من كافة رسوم التأشيرة. يرجى ملاحظة أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد. للحصول على تأشيرة شنغن إسبانيا، فعلى الأرجح سيتعين عليك دفع رسوم الخدمة مع طلب التأشيرة الخاص بك – هذه تكلفة منفصلة عن رسوم التأشيرة.يرجى ملاحظة أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال تم رفض التأشيرة.

كيفية التقديم: خطوات التقديم على تأشيرة شنغن اسبانيا
الخطوة 1: حدد الغرض من سفرك إلى إسبانيا، والذي بدوره سيحدد نوع التأشيرة التي ينبغي أن تتقدم بطلب الحصول عليها..
الخطوة 2: حدد عدد مرات الدخول التي تحتاج إليها إلى إسبانيا أو منطقة شنغن.
الخطوة 3: استكمل المستندات المطلوبة.
الخطوة 4: حدد موعدًا للتقديم على تأشيرة شنغن إسبانيا (إن أمكن).بناءً على مكان القنصلية الإسبانية أو مركز طلبات التأشيرات الذي تقدم الطلب من خلاله، فلربما تحتاج إلى تحديد موعد لتقديم طلبك. في بعض الحالات، قد تتمكن من تسليم طلبك أثناء أوقات الدوام الاعتيادي. اتصل بالقنصلية الإسبانية أو مركز طلبات التأشيرات المعني مباشرةً لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد لتقديم طلبك.
الخطوة 5: املأ بيانات نموذج استخراج فيزا شنغن الخاص بكتوفِّر القنصليات الإسبانية ومراكز معالجة التأشيرات المختلفة طرقًا مختلفة للحصول على نماذج الطلبات. بناءً على المكان الذي تقدم منه، قد يكون عليك تحميل نموذج طلب تأشيرة شنغن إسبانيا وتعبئة البيانات وطباعته وتوقيعه، وهو النموذج المتاح من خلال هذا الرابط. سوف تقوم بتقديم هذه النسخة الورقية إلى قنصلية إسبانيا التي تقدم من خلالها.
الخطوة 6: قم بدفع رسوم فيزا شنغن 2021.
الخطوة 7: قدِّم طلبك للحصول على تأشيرة شنغن إسبانيا (خلال مدة لا تقل عن 15 يوم ولا تزيد عن 6 أشهر قبل موعد السفر).تتنوع إجراءات تقديم الطلبات بين مختلف القنصليات الإسبانية ومراكز معالجة التأشيرات (على سبيل المثال تشترط العديد من القنصليات تقديم الطلبات بصورة شخصية). قم بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالقنصلية التي اخترتها لمعرفة كيفية تقديم طلبك. يرجى ملاحظة أنه عند تقديم طلبك فإنه من المرجح أن يُطلب منك أيضًا تقديم بيانات القياسات الحيوية أو البيومترية (بصمات الأصابع). يُعفى الأطفال الأقل من 12 عامًا في الغالب من أخذ بصمات أصابعهم. إذا كنت قد قدمت بصمات الأصابع مسبقًا (خلال الـ 59 شهرًا الماضية)، فلن تحتاج على الأرجح إلى إعادة تقديمها.
- يرجى ملاحظة أنه بعد تقديم طلبك، قد يُطلب منك العودة في وقت لاحق لإجراء مقابلة شخصية من أجل تقديم مزيد من المعلومات أو المستندات المتعلقة بسفرك.
- الموعد المناسب للتقديم للحصول على فيزا شنغن اسبانياقدِّم طلبك قبل 15 يومًا على الأقل من تاريخ اليوم الذي تنوي السفر فيه، وفي موعد لا يزيد عن 6 أشهر قبل تاريخ السفر.
- مكان التقديم: أين تقدم طلبك للحصول على التأشيرةينبغي تقديم طلبات الحصول على فيزا شنغن اسبانيا إما في إحدى القنصليات أو السفارات الإسبانية أو في مركز تقديم طلبات التأشيرة ذي الصلة بإسبانيا.
- يجب أن تقدِّم طلبك في البلد الذي تقيم فيه بشكل قانوني أو تحمل تصريحًا للإقامة فيه. يمكنك معرفة أماكن قنصليات أو سفارات إسبانيا الموجودة في منطقتك من خلال هذا الرابط.
- في البلدان التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي أو قنصلي لـ إسبانيا، يمكن تقديم الطلبات عبر قنصلية إحدى دول شنغن التي تمثل المصالح القنصلية الإسبانية.
- الوقت اللازم لمعالجة طلب الفيزا اسبانيا تستغرق معالجة فيزا شنغن إسبانيا في العادة 15 يومًا، إلا أنها قد تستغرقما يصل إلى 45 يومًا في بعض الحالات.
- إذا تمت الموافقة على تأشيرتك:استلم تأشيرتك وتأكد من أن المعلومات التي تحتويها صحيحة وكاملة.
- إذا تم رفض تأشيرتك:إذا تلقيت ردًا برفض طلبك للحصول على تأشيرة شنغن إسبانيا، فيحق لك تقديم استئناف ضد قرار الرفض. ابدأ هذا الإجراء عن طريق استلام نموذج رفض التأشيرة الذي تم إصداره والذي يحدد سبب رفض طلبك ويوضح الخطوات التفصيلية لإجراءات الاستئناف.
- قد يتعين عليك دفع رسوم استئناف، وهي في كثير من الحالات غير قابلة للاسترداد بغض النظر عن نتيجة الاستئناف (إيجابية كانت أم سلبية).
- أحد الخيارات المتاحة هو تقديم استئناف إلى القنصلية الصادر عنها قرار الرفض (خلال شهر من تلقيك قرار رفض الطلب)
- أو بدلاً من ذلك يمكنك الاستئناف أمام القسم الإداري لمحكمة العدل العليا بمدريد (خلال شهرين من تلقيك رفض طلبك).

أخيرًا، عند حصولك على تأشيرة شنغن اسبانيا، يرجى ملاحظة ما يلي:قد يتم إلغاء تأشيرتك إذا لم تقم بإبلاغ القنصلية الإسبانية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة بأية تغييرات تطرأ على مسار رحلتك والتي قد تحدث بعد تقديم طلبك.

الموافقة على تأشيرة شنغن لا تضمن دخولك إلى إسبانيا أو منطقة شنغن بشكلٍ عام – لا يزال من الممكن رفض دخولك إلى كلا المكانين عند الوصول.

بالإضافة إلى ذلك، قد تضطر إلى إظهار مستندات إضافية تتعلق بوضعك المالي أو مكان إقامتك وذلك من أجل الدخول إلى إسبانيا أو منطقة شنغن.

التقديم للحصول عَلَى فيزا شنغن إسبانيا، Spain Visa, spain-schengen-visa-application, تأشيرات شنغن, طلب فيزا إِلَى اسبانيا، متطلبات تاشيرة أسبانيا، تأشيرة إسبانيا

مواضيع ذات صلة
إرشادات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: