دليل التدريس وفق مقاربة التخصص بسلك التعليم الابتدائي

  مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال هذه البوابة التعليمية لموقع مستجدات التعليم مجموعة من الدلائل التربوية اللازمة للأستاذ  التعليم الإبتدائي التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات للأسلاك التعليمية الثلاث.

دليل التدريس وفق مقاربة التخصص بسلك التعليم الابتدائي


يعتبر التجديد التربوي سيرورة و تغييرا طواعيا و إبداعي، يقترح حلولا أصيلة تجيب عن تساؤلات الفاعلين و تقوم اختلالات محددة.

إن ما يجعل التجديد التربوي أكثر واقعية و أهمية هو انبثاقه عن إرادة الفردية و الجماعية دون إملاءات فوقية أو توجيهات قيادة ملزمة. حيث تظهر بين الفينة و الأخرى مبادرات و مشاريع نبيلة, يكون هدفها الأسمى هو الرفع من جودة نظامنا التعليمي من خلال بحوث تدخلية أو دراسات علمية تعتمد على المقاربة التشاركية لتوحيد الجهود و رص الصفوف لمواجهة تغيرات الحياة المتسارعة، و جعل المدرسة مواكبة لمتطلبات المجتمع المتغيرة و المتجددة وتمكين أطفال اليوم و رجال و نساء الغد من المقومات و الكفايات الاساس لجعلهم مواطنين متزنين متشبعين بحب و طنهم و مستعدين لخدمته مدى الحياة.

و في هذا الصدد، يأتي مشروع التدريس وفق مقاربة التخصص بسلك التعليم الابتدائي استجابة لحاجيات المنظومة التعليمية ببلادنا و رغبة في توفير تعليم ذي جودة في المدرسة العمومية المغربية تحقيقا لمبدأ الإنصاف و تكافئ الفرص الذي أفرد له مجال من المجالات الاربعة للرئية الإستراتيجية، و يعد محور أساسي من محاور خارطة الطريق التي تضع مصلحة التلميذ فوق أولوياتها...

المعاينة والتحميل

المزيد من المواضيع

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم


مواضيع ذات صلة
الدلائل التربوية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: