تنسيقية تَعتبر منحة شهر 13 خدعة وتدعو إلى إضراب وطني لـ3 أيام


أبدت "التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم" موقفها من التصريحات التي أدلى بها عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم، التي أحدثت جدلا ونقاشا واسعين في صفوف نساء ورجال التعليم.

وفي هذا الصدد؛ أصدرت التنسيقية نفسها بيانا في الموضوع، تعتبر عبره "منحة الشهر 13، التي يتم الحديث عنها، خدعة يراد من خلالها تشتيت وتكريس الفرقة بين نساء ورجال التعليم".

كما اعتبرت التنسيقية عينها البريم ذاته "ضربا فادحا لمبدأ النظام الأساسي الموحد والموحِّد المزعوم"، داعية "المقصيين والمقصيات إلى خوض إضراب وطني لمدة 3 أيام قابلة للتمديد، ابتداء من يوم الثلاثاء 4 أكتوبر المقبل إلى غاية الخميس 6 من الشهر ذاته".

كما دعت "التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم" الشغيلة التعليمية إلى "وقفة ممركز أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح يوم الأربعاء 5 أكتوبر المقبل الذي يصادف اليوم العالمي للمدرس".

هذا ودعت التنسيقية المذكورة "النقابات إلى رفض التوقيع على أي نظام غير منصف ومكرس للحيف والإقصاء والتهميش، خاصة الإقصاء من الحق في الترقية للدرجة الممتازة (خارج السلم)، الذي يطال فئة عريضة من نساء ورجال التعليم".



مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: