توجيهي منصة التسجيل في المدارس العليا Tawjihi.ma 2022

Tawjihi.ma توجيهي هي منصة التسجيل الإلكتروني للترشح لولوج المدارس العليا EST FST ENSA ENSAM ENSAD ENCG برسم الموسم الجامعي 2022/2023، قامت بتطويرها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بغية تبسيط وتيسير مسطرة ولوج حاملي شهادة البكالوريا للسنة الأولى بالمؤسسات الجامعية العمومية ذات الاستقطاب المحدود وكذا ترسيخ مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

موقع التسجيل في المدارس العليا 2022 Tawjihi.ma
  • التسجيل في المدرسة العليا للتكنولوجيا 2022-2023 EST
  • التسجيل في كليات العلوم والتقنيات 2022-2023 FST
  • التسجيل في المدرسة الوطنية العليا للفن و التصميم 2022-2023 ENSAD

كيفية تسجيل الدخول في منصة توجيهي Tawjihi.ma
(يجب على كل مترشح يرغب في ولوج السنة الأولى للمؤسسات الجامعية العمومية ذات الاستقطاب المحدود المعنية بهذه المسطرة أن يقوم بتسجيل الدخول بالركن المخصص لهذه العملية بالمنصة الإلكترونية، وذلك حسب نوعية شهادة البكالوريا المحصل عليها (وطنية أو أجنبية).

تسجيل دخول المرشحين المتمدرسين أو الأحرار المسجلين في السنة الثانية لشهادة البكالوريا المغربية أو الحاصلين على هذه الشهادة:
إذا كنتم من هذه الفئة من المترشحين، فيتعين عليكم القيام بما يلي:

يجب عليكم، في البداية، طلب التسجيل بالمنصة من خلال الضغط على "إحداث حسابك" في الفضاء الخاص بتسجيل الدخول واختيار "بكالوريا مغربية" ضمن الاختيارين المتاحين.بعد ذلك، أنتم مطالبون بتعبئة الاستمارة التي تتضمن بعض المعلومات الخاصة بكم (رمز مسار، رقم البطاقة الوطنية للتعريف، رقم الهاتف، الخ.) والضغط على "تسجيل".

تقوم الإدارة بمعالجة طلب تسجيلكم بالمنصة وتوافيكم، عبر البريد الإلكتروني الذي تم اختياره بإشعار يتضمن رمز التفعيل لولوج المنصة. يجب عليكم الاحتفاظ بعناية باسم المستخدم وكلمة السر لأنكم مدعوون لاستخدامهما للولوج لفضائكم الشخصي للترشيح طوال مسلسل الترشيح والانتقاء.

تسجيل دخول المرشحين المغاربة المسجلين في السنة الثانية لشهادة البكالوريا الأجنبية أو الحاصلين على هذه الشهادة: إذا كنتم من هذه الفئة من المترشحين، فيتعين عليكم القيام بما يلي:

يجب عليكم، في البداية، طلب التسجيل بالمنصة من خلال الضغط على "إحداث حسابك" في الفضاء الخاص بتسجيل الدخول واختيار "بكالوريا أجنبية" ضمن الاختيارين المتاحين.

بعد ذلك، أنتم مطالبون بتعبئة الاستمارة التي تتضمن بعض المعلومات الخاصة بكم (الحالة المدنية، البريد الالكتروني، بلد الحصول على شهادة البكالوريا، المؤسسة، الخ.).
تقوم الإدارة بمعالجة طلب تسجيلكم بالمنصة وتوافيكم، عبر البريد الالكتروني الذي تمت تعبئته بالاستمارة، بإشعار يتضمن رمز التفعيل لولوج المنصة أو إعلام برفض طلبكم في حالة عدم قبول طلب التسجيل. يجب عليكم الاحتفاظ بعناية باسم المستخدم وكلمة السر لأنكم مدعون لاستخدامهما للولوج لفضائكم الشخصي للترشيح طوال مسلسل الترشيح والانتقاء.

ملاحظة هامة: لا يعتبر طلب تسجيلكم بالمنصة نهائيا إلا بعد توصل الإدارة، عبر البريد الإلكتروني (bacetranger@tawjihi.ma) بملف ترشيحكم متضمنا لجميع الوثائق المطلوبة في الآجال المحددة لذلك. ويجب ألا يتعدى حجم الوثائق المرسلة بالبريد الإلكتروني 10 Mo.

مواضيع ذات صلة
التوجيه الدراسي

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: