السحيمي: هذا المغزى من تجريب التدريس وَفق مقاربة الأستاذ المُتخصّص بالابتدائي


كشف عبد الوهاب السحيمي، فاعل تربوي، أن تجريب التدريس وفق مقاربة الأستاذ المتخصص في سلك التعليم الابتدائي "خطوة محمودة"، مردفا أنها "ستدفع الأساتذة، كلا حسب ميولاته ورغباته، إلى تركيز على تخصصه المكلف بتدريسه للتلاميذ".

وزاد السحيمي، وفق تصريح له، أن هذه الخطوة "ستُحمس أساتذة التعليم الابتدائي أكثر، نظرا إلى أن الوزارة بهذا التوجه ستتخلص من أستاذ يضطر إلى تدريس جميع المواد رغم عدم تمكنه من المنهجية المطلوبة".

الفاعل التربوي أردف أن "الأستاذ سابقا كان يُدرس جميع المواد؛ منها العلوم والرياضيات والفرنسية والعربية في الوقت نفسه، وهذا ما يجعل مستوى تلاميذ الابتدائي متوسطا نسبيا نظرا إلى غياب أستاذ متخصص"، خالصا إلى أن "خطوة التخصص مدخل من مداخل إصلاح المنظومة التربوية رغم تكلفته".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أصدرت، بتاريخ 07 يوليوز الحالي، مذكرة وجهتها إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، موضوعها تجريب التدريس وفق مقاربة الأستاذ المتخصص في سلك التعليم الابتدائي.

وجاء في المراسلة نفسها أن الوزارة الوصية ستقوم، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل 2023/2022، بإطلاق عملية تجريب التدريس وفق مقاربة الأستاذ المتخصص على مستوى عدد محدود من المؤسسات التعليمية، مقترحة 3 مؤسسات ابتدائية بكل جهة لاحتضان التجريب، مع مراعاة تمثيلية الوسطين الحضري والقروي.

مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: