أكاديمية بني ملال تؤكد صرف أجور المتعاقدين وهؤلاء ينفون توصلهم بها



بعد التصعيد الذي شهدته الساحةَ التعليمية أول أمس السبت، واتخذ طابع وقفات احتجاجية قبيل الإفطار بعدد من المديريات الإقليمية، جراء عدم توصل أطر الأكاديميات بتحويل شهر أبريل، بجهتي بني ملال خنيفرة ومراكش آسفي، خصوصا وأنه يصادف مناسبة عيد الفطر.

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، سارعت لإصدار بلاغ توضيحي، جاء فيه أنه على إثر ما تم تداوله في عدد من المواقع الإلكترونية في شأن المستحقات المالية لأطر الأكاديمية لشهر أبريل 2022، أكدت قيامها بالتحويلات المالية اللازمة قبل انقضاء شهر أبريل، وفي الآجال المحددة، كما هو معمول به منذ أكثر من 5 سنوات من اعتماد التوظيف الجهوي. ادارة الأكاديمية سعت لتطمين الغاضبين مشددة على أن السيولة المالية المخصصة لأجور موظفي الأكاديمية متوفرة بإستمرار، لكون الحساب الجاري الخاص بالأجور منفصل عن ياقي الحسابات الجارية، والسيولة المتوفرة به كافية لتغطية أجور الموظفين.

بالمقابل تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ونفت جملة وتفصيلا توصلها بتحويلات شهر أبريل، مؤكدة أستمرار هاته الفئة في المعاناة والإنتظار على حد تعبيرها.

وللإشارة فقد أكد مصدر مسؤول بالأكاديمية الجهوية للتريية والتكوين بمراكش في وقت سابق أن ملف صرف الأجور الخاص بأطر أكاديمية مراكش آسفي تم وضعه بمصالح المالية المختصة يوم الخميس 28 أبريل، مشددا على أن التحويل تم فعلا ابتداء من الجمعة 29 أبريل على دفعات يؤكد ذات المصدر.

مواضيع ذات صلة
التعاقد

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: