جريمة قتل بشعة راح ضحيتها تلميذ بضواحي سيدي قاسم



اهتزت منطقة عين الدفالي بإقليم سيدي قاسم، صباح بداية الأسبوع الجاري على وقع جريمة بشعة، بعد العثور على جثة تلميذ يبلغ من العمر قيد حياته 13 سنة، بغابة متواجدة بالمنطقة.

وحسب مصادر محلية، فقد انتقلت عناصر الدرك الملكي وكذا السلطات المحلية، إلى عين المكان حيث عاينت الجثة، ليتبين أن الأمر يتعلق بجريمة قتل، بعد العثور على صخرة كبيرة بها آثار دم الضحية، في حين كشفت الخبرة الجينية عن هوية القاتل، ويتعلق الأمر بتلميذ آخر يدرس في نفس المؤسسة، ويبلغ من العمر حوالي 18 سنة، يث جرى اعتقاله، لتباشر عناصر الأمن التحيق معه لمعرفة تفاصيل ارتكاب الجريمة.

وكشف المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بسيدي قاسم في بلاغ له, أنه تلقى بحزن كبير خبر مقتل تلميذ بغابة عين الدفالي المحادية لمدخل عين الدفالي من جهة احد كورت( يوم الاثنين 28 فبراير 2022)، و الذي كان يتابع دراسته قيد حياته بالأولى اعدادي بالثانوية الإعدادية الإمام البخاري ، حيث تدخلت عناصر سرية الدرك الملكي بعين الدفالي بمعية فرقة التشخيص القضائي التابعة لجهوية سيدي قاسم وباشرت التحريات مع أصدقاء وزملاء الضحية، ليتم فك اللغز ومعرفة الجاني في وقت وجيز و الذي تبين أنه زميله في الدراسة.
  • و إذ يقدم المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بسيدي قاسم صادق العزاء و المواساة لأسرة الفقيد فإنه
  • يشيد بسرعة تدخل رجال الدرك الملكي وكشفهم للجاني بعد ساعات قليلة من ارتكاب الجريمة؛
  • يطالب بدعم الشباب محليا و إقليميا بتنويع الأنشطة و جعلهم في قلب الاهتمامات ؛
  • يؤكد على ضرورة توفير الدعم النفسي و الاجتماعي للتلاميذ خصوصا خلال فترة المراهقة ؛
  •  يطالب بالحد من نشر قصص الاجرام على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب لما لها من تأثير سلبي على الناشئة؛
  • يدعو الى تسطير برنامج تحسيسي و أيام دراسية لفائدة التلاميذ بنهج مقاربة تشاركية تضم جميع الفاعلين من مديرية إقليمية للتعليم، الأطر التربوية، الإدارية، درك ملكي، جمعيات المجتمع المدني ، سلطة محلية وخصوصا و أن مدينة جرف الملحة شهدت قبل شهر مقتل تلميذ على يد تلميذ آخر . هذا النوع من الجرائم غريب عن مجتمعنا و يتطلب المعالجة و التدخل.

مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: