ايت الطالب : عدم تلقي الجرعة الثالثة يلغي جواز التلقيح


صرح وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، بأن جواز التلقيح، الذي سيكون وابتداء من الخميس المقبل وثيقة ضرورية لولوج الأماكن العمومية و الفضاءات المغلقة، سيصبح لاغيا.

وأضاف أيت الطالب، أنه في حالة عدم تلقي الجرعة الثالثة بعد 6 أشهر، من تلقي الجرعة الثانية، من لقاح كورونا، سيكون جواز التلقيح لاغيا.

ولم يقدم الوزير ، الذي حل ضيفا على النشرة المسائية للقناة الأولى، الثلاثاء 19 أكتوبر، أية توضيحات و معطيات أخرى، مكتفيا بالتصريح المذكور، وهو ما أربك المغاربة على غرار القرار الحكومي القاضي بإعتماد جواز التلقيح للتنقل و دخول المرافق المختلفة.

وأثار، حديث وزير الصحة و الحماية الإجتماعية، تساؤلات لدى المغاربة خاصة في مواقع التواصل الإجتماعي، تزامنت مع الجدل القائم حول إلزامية جواز التلقيح و إعتماده بهذه السرعة بعيدا عن الإطار الحقوقي و التشاور العمومي، في محاولة منهم إستيعاب الأمر.

ولم يستطع المغاربة، على مواقع التواصل الإجتماعي، إستيعاب ما أعلن عنه وزير الصحة، خاصة و أنه لم يقدم أية توضيحات أخرى. و يبقى التساؤل العريض مطروحا، حول ” ما إذا كان جميع المغاربة باتوا مطالبين بتلقي الجرعة الثالثة، أم أن الأمر يقتصر على المسنين والموجودين في الصفوف الأمامية وأصحاب الأمراض المزمنة.”

مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: