مغاربة غاضبون من تدبير الحكومة الجديدة : إجبارية التلقيح و زيادات صاروخية في الأسعار


ازاد غضب المغاربة من أسعار العديد من المواد الأساسية الَّتِي زيد فِي أثمنتها بِشَكْل مترادف، وَذَلِكَ تزامنا مَعَ تولي الحكومة الجديدة لزمام الأمور.

وتأجج غضب الشارع المغربي من الزيادات غير المسبوقة فِي العديد من المواد الأساسية الَّتِي ألهبت جيوب المواطنين، تورد جريدة ”الاتحاد الاشتراكي” فِي عددها لليوم السبت 23 أكتوبر الجاري، فِي الوقت الَّذِي لَا تَزَالُ الغالبية العظمى من الأسر المغربية تئن تحت وطأة الظروف العصيبة الَّتِي خلفتها جائحة “كورونا”. كما عبر أخرون عن سخطهم من طريقة تدبير القطاع الصحي, كون تقرر في بداية عملية التلقيح تلقي جرعات اللقاح بشكل اختياري إلى ان أصبح إجباري مع فرض جواز التلقيح في الاماكن العمومية. حيت أصبح التلقيح ضمنيا إجباري على سائر المواطنين. وهذا ما يرفضع عموم المغاربة.

وتابعت الجريدة نفسها، أن هذاالغضب ليس فَقَطْ بِسَبَبِ انكماش الدخل الأسري الناجم عَنْ تراجع العديد من الأَنْشِطَة الاقتصادية للبلاد، والكساد غير المسبوق الَّذِي ضرب قطاعات حيوية تعيش مِنْهَا عشرات الآلاف من الأسر، كالسياحة والتجارة والخدمات، بَلْ كذلك بِسَبَبِ الارتفاع الصاروخي فِي كلفة المعيشة وموجة الغلاء الَّتِي ارتفعت درجتها تزامنا مَعَ الدخول المدرسي.

مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: