مفتش تربوي يجر أساتذة إلى القضاء

قام احد المفتشين التربويين إلى رفع دعاوى قضائية ضد أطر تعليمية تعمل بمؤسسات للتعليم الإبتدائي تابعة لمديرية وزارة التربية الوطنية بالجديدة.

وأكد الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالجديدة، أن الأساتذة الذين توصلوا باستدعاءات للمثول أمام مصالح الدرك الملكي، قاموا بنشر تدوينات عادية على صفحاتهم الخاصة بالفيسبوك احتجاجا على الشطط الذي أضحى رجال ونساء التعليم عرضة له من طرف المعني بالأمر.

وقام حوالي 90 أستاذا وأستاذة يعملون بالعديد من المؤسسات التعليمية الإبتدائية بتوقيع عريضة تحمل عنوان "الكرامة أولا" ومما جاء فيها "نندد ونستنكر بشدة مجموعة من السلوكات المستفزة واللاتربوية الحاطة من كرامة نساء ورجال التعليم والصادرة اساسا عن مفتش مادة اللغة الفرنسية".

ولم تستثن عملية التفتيش التي يرفضها نساء ورجال التعليم والتي تم  وصفها ب "الحاطة من الكرامة" أحد الأستاذة خارج مقاطعة التفتيش التابعة لهذا المفتش حسب الكاتب الإقليمي للنقابة ذاتها.

واستنكر المسؤول النقابي الإقليمي لجوء المفتش التربوي للقضاء، بدل تسوية المشكل تربويا واداريا باستحضار الجوانب القانونية والتنظيمية لوزارة التربية الوطنية رغم ان المشكل بسيط ولا يرقى إلى الحل القضائي.

وتطالب النقابة نفسها بحلول لجنة مركزية من وزارة التربية الوطنية للوقوف على حيثيات المشكل الذي نشب بين المفتش نفسه والاطر التعليمية التابعة للمقاطعة التي يشرف عليها، قبل ان تتطور الأمور إلى أساليب احتجاجية تعتبر المديرية الإقليمية التي اختارت ان تلعب دور المتفرج حيال هذا الوضع  في غنى عنها.

مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: