daamsakane.ma التسجيل في منصة الدعم المباشر للسكن



ترغبون في الاستفادة من برنامج الدعم المباشر للسكن تنفيذاً لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و في إطار تعزيز قدرة المواطنين على الولوج إلى سكن لائق، تم إحداث البرنامج الجديد «الدعم المباشر للسكن» من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

ومن أجل الاستفادة من هذا البرنامج، تم إحداث المنصة الرقمية «دعم سكن» رهن إشارة جميع المواطنين المغاربة المقيمين في المغرب أو في الخارج الراغبين في امتلاك سكن رئيسي بالمغرب. هذه المنصة تمكن من إيداع طلبات تسجيل المواطنين، تتبع مراحل ملفهم وطلب المعلومات حول هذا البرنامج. من أجل طلب الاستفادة من برنامج الدعم المباشر للسكن، اضغط على:


يمكنكم الانضمام إِلَى برنامج الدعم المباشر للسكن عبر الموقع الإِِلِكْترُونِي www.daamsakane.ma، وَهُوَ برنامج مصمم لدعم وتعزيز قطاع الإسكان، لاسيما فِي ظل التحديات الصحية والاقتصادية العالمية.

 يَعْتَمِدُ البرنامج عَلَى مبادرة الدولة لتحفيز قطاع السكن مِنْ خِلَالِ دعم الأسر لتمكينهم من الوصول إِلَى ملكية العقارات، وَذَلِكَ وفقًا للتوجيهات الملكية السامية الَّتِي تَهْدِفُ إِلَى تحسين ظروف المعيشة والسكن، بالإِضَافَةِ إِلَى أهداف النموذج التنموي الجديد والبرنامج الحكومي. يأتي هَذَا البرنامج بعد انتهاء البرامج السكنية السابقة بميزانيات محددة، وَقَدْ تَمَّ تطويره بموجب المادة 8 من مشروع قانون المالية لعام 2023 لتوفير الدعم المالي لتمكين المواطنين المؤهلين من الحصول عَلَى السكن.

برنامج الدعم المباشر للسكن daamsakane.ma
الهدف من برنامج دعم سكني daam sakane ma هُوَ تحسين القدرة الشرائية للأسر محدودة ومتوسطة الدخل، وتيسير حصولهم عَلَى سكن أساسي وفقًا لأحكام المَرْسُوم التطبيقي للمادة 8. يضمن برنامج الدعم السكني daamsakane إنتاج وحدات سكنية تلبي الطلب الحالي، مَعَ الحفاظ عَلَى قيمتها المضافة وتنافسيتها فِي الاقتصاد الوطني.

أهداف برنامج الدعم المباشر للسكن:
ضمان حق الحصول عَلَى سكن لائق؛
مكافحة الإقصاء والفقر؛
تسهيل الوُلُوج إِلَى السكن؛
تحسين القدرة الشرائية للمواطنين.
طرق الاستفادة من الإعانة المالية:إعانة قدرها 70,000 درهم لشراء سكن بِقِيمَة تَتَرَاوَحُ بَيْنَ 300,000 و 700,000 درهم؛
إعانة قدرها 100,000 درهم لشراء سكن بِقِيمَة تصل أَوْ تقل عَنْ 300,000 درهم.

شروط الاستفادة من الدعم المباشر للسكن:
الجنسية المغربية؛
عدم امتلاك عقار مخصص للسكن؛
عدم الاستفادة مِنْ أَيِّ دعم حكومي سابق فِي مجال السكن؛
عقد وعد بالبيع محرر من قبل موثق؛
الحصول عَلَى رخصة سكن ابتداءً من 1 يناير 2023؛
عقد بيع نهائي يشترط استخدام السكن كمقر إقامة رئيسي لمدة 5 سنوات، ووضع رهن عقاري لِضَمَانِ استرداد الإعانة فِي حال عدم الالتزام.

مواضيع ذات صلة
إرشادات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: