النص السماعي سياحة جبلية pdf

مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال بوابة موقع التعليم مجموعة من والوثائق و الدروس  التي يحتاجها الأستاذ والتلميذ معا. لمستويات التعليم الإبتدائي و الثانوي بصنفيه التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات أسلاك التعليم.

- النص السماعي 3 سياحة جبلية مكتوب
- الوحدة 6: مجال السياحة
- المرجع: الجديد في اللغة العربية
- المستوى: الرابع إبتدائي
النص السماعي سياحة جبلية مكتوبة pdf

النص السماعي 3 سياحة جبلية pdf
سافرْتُ مع مجموعةٍ منَ السُّيّاح إلى بلاد المغرب ، وكانتْ وجْهَتُنا مُرّاكُشَ، وبعد المكوث بِالمدينَةِ يومًا واحدًا، بَدَأَنا جَوْلاتنا خارج المدينة، وكانَتْ َأول جَوْلَة لنا نحو الجبَلِ، وَقَبْلَ أَنْ تَنطَلِقَ كُنَّا نراه مِنْ بَعيدَ، إِنَّهُ سِلْسِلَةٌ عَظِيمَةٌ مِنْ قِمَم بَيْضَاءَ .

اجتَمَعَ رَبُّلَ مِنَ السَّيِّارات وَراءَ رتل في صَباح باكر ، وبَعْدَ وَقت قَصيرٍ مِنَ المُسِيرِ ، أَخَذْنَا نَدورُ وَنَدورُ صُعودًا على الجِبَل نَفْسه ، وكُل دورة بارتفاع ، وزاد البَرْدُ ، فَزِدْنا مِمَّا نَلْبَسُهُ تَلَفْعًا ، ثَمّ بِدأَتْ تَظْهَرُ مِنَ الثلوج آثارٌ أَخَذَتْ تَزْدَادُ حَتّى كدنا ألا نجد على الأرض سواها، وَأَخَيرًا دَنَوْنَا مِنَ القِمَّة . أَلا مَا أَجْمَلَ .١ ألا ما أَعْجَبَ .ا على الْفَنَن انتشرَتِ التُّلُوجُ بَيْضاءَ، وَمِنْ دُونِها انتَشَرَتْ عَابَاتٌ مِنَ الصَّنَوْبَرِ دَكْنَاءُ ، بَياضٌ تَنْزِلُ بِبَصَرِكَ عَنْهُ، فَإذا هُوَ سَوادٌ، وَتَساءَلَ قَوْمٌ بَيْنَنَا : فِي أَي بَلَدٍ نَحْنُ؟ في جبال الأطلس، في المغرب بَلَد الرِّيَاحَةِ وَ بَحق 

د. أحمد زكي (بتصرف بسيط)

المعاينة والتحميل 
 الرابط

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وقناة اليوتوب مستجدات التعليم

مواضيع ذات صلة
النصوص السماعية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: