النص السماعي أهرمات الجيزه pdf

مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال بوابة موقع التعليم مجموعة من والوثائق و الدروس  التي يحتاجها الأستاذ والتلميذ معا. لمستويات التعليم الإبتدائي و الثانوي بصنفيه التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات أسلاك التعليم.

- النص السماعي 3 أهرمات الجيزه مكتوب
- الوحدة 1: مجال الحضارات الكونية
- المرجع: كتابي في اللغة العربية
- المستوى: السادس إبتدائي
النص السماعي أهرمات الجيزه مكتوبة pdf
الوحدة الأولى النص السماعي 3 : أهرامات الجيزة
الأهرامات أبنيَّةٌ ضخمة الحجم، تعودُ في أغلبها للحضارة المصرية القديمة. تكونُ قاعدة الهرم مربعة الشكل، أمّا جُدرانه فهي أربعةُ مُثلَّثَاتٍ تتلاقى رُؤوسُها في نُقطةٍ واحدة لتشكّل القمَّة في الهرم. وقد بلغ عدد الأهرام المكتشفة في مصر 135 هرما . بنيت الأهرامات من حجارة شديدة الصَّلابة لتكون مقابر للملوك، فقد آمن المصريون بالحياة بعد الموت، وأنَّ الميت يأخُذُ معه أغراضه الثّمينة، ولذلك كانت الأهرامات مُحصنة.

وأهرامات الجيزة هي : هرم (زوسر)، وهو هرم مُدرَّجٌ يقعُ في (سقارة)، ويُعدُّ من أقدم الأهرامات والأبنيَّة الضَّخمة في العالم. (الهرم الأحمر)، وقد استخدمت الحجارة الجيرية الحمراء في بنائه، لهذا سُمّي بالأحمر. (هرم خوفو)، وهو الهرم الأكبر في أهرامات الجيزة، وقد بناه الفرعون خوفو، وقد استخدمت ما يُقارب مليوني قطعة من الحجر لبناء هذا الهرم، ويبلغ ارتفاعُهُ ما يُقارب 481 قدما . (هرم منكاورع)، وهو الهرم الثالثُ من أهرامات الجيزة، لكنه أصغر من الهرمين الأول والثاني، بني حوالي 2490 قبل الميلاد، وفيه معبد الجنائز. (هرم خفرع)، وهو الهرم الثاني من أهرامات الجيزة، وقد بني حوالي 2520 قبل الميلاد.

عن موقع سطور . كوم

المعاينة والتحميل 

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وقناة اليوتوب مستجدات التعليم

مواضيع ذات صلة
النصوص السماعية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: