النص السماعي لا شيء مستحيل pdf

مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال بوابة موقع التعليم مجموعة من والوثائق و الدروس  التي يحتاجها الأستاذ والتلميذ معا. لمستويات التعليم الإبتدائي و الثانوي بصنفيه التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات أسلاك التعليم.

- النص السماعي لا شيء مستحيل مكتوب
- الوحدة 1: مجال مغاربة العالم
- المرجع: مرشدي في اللغة العربية
- المستوى: الخامس إبتدائي
النص السماعي لا شيء مستحيل مكتوبة pdf
النصوص السماعية للوحدة الأولى لا شَيْءَ مُسْتَحِيلٌ
إسمي ياسين، أنا شاب في الواحِدَةِ وَالثَّلاثِينَ من العمر، أعمل حاليا في أحد أهم الشركاتِ الْمُنْتِجَةِ وَالْمُوَزَعَةِ لِلْأَدْوِيَةِ فِي الْعَالَمِ. أَنا مِنْ عَائِلَةٍ رَسَّخَتْ فِي نَفْسي مَبادِئَ الْإخْلاصِ، وَالتَّفاني في الْعَمَلِ. عَمِلْتُ بِجِدٍ وَاجْتَهَدْتُ إلى أَنْ حَصَلْتُ عَلَى نَتائِجَ خَوَّلَتْ لِي السَّفَرَ إلى الخارج للدراسة في فرنسا. كانَ أساتذتي في باريسَ يُشيدونَ بِمُسْتَوايَ الدّراسِي وَبِأَخْلاقي، وكانوا يَقُولُونَ لِزُمَلَائِي الْمَغَارِبَةِ يَجِبُ أَنْ تَكونوا فخورين بأَنَّ لَدَيْكُمْ شاباً مَغْرِبِيّاً مِثْلَ ياسينَ. كَلامُهُمْ مَنَحَني دافِعاً أَكْبَرَ لِلْكِفاح وَالْمُتَابَرَةِ مِنْ أَجْلِ الْوُصولِ إِلى هَدَفي. لَا أُنْكِرُ أَنَّ الْغُرْبَةَ لَمْ تَكُنْ سَهْلَةً، فَقَدْ كُنتُ خَجولاً بِطَبْعي؛ وَلَمْ أَنْسَجِمْ بِسُهولَةٍ مَعَ الْوَضْعِ، وَلَكِنْ لِحُسْنِ حَظًّي صادَفْتُ أُناساً طَيِّبِينَ

ساعدوني في غُرْبَتي. واصَلْتُ دِراستي في الْهَنْدَسَةِ، ثُمَّ انْتَقَلْتُ لِلْعَمَلِ بِجُمْهُورِيَّةِ "تشيك". لَقَدْ كانَ هَدَفِي الْأَسَاسُ مِنَ الْهِجْرَةِ إِلَى هَذَا الْبَلَدِ هُوَ أَنْ أَلِجَ شَرِكَةً كَبِيرَةً لِإِنْتاجِ وَتَوْزِيع الأدويَةِ، وَلَكِنْ لِلْأَسَفِ تَمَّ رَفْضي، لَمّا تَقَدَّمْتُ لِلْعَمَلِ بِهَذِهِ الشَّرِكَةِ. فَأَنا لَمْ أكُنْ ذَا خِبْرَةٍ فِي تَخَصُّص مُعَيَّنٍ، وَبِالرَّغْمِ مِنْ ذَلِكَ لَمْ أَفْقِدِ الْأُمَلَ، لأنَّني مِنَ النَّوْعِ الَّذِي إِذا وَضَعَ هَدَفاً أمامَ عَيْنَيْهِ جَاهَدَ لِلْوُصولِ إِلَيْهِ عُدْتُ لِلدِّرَاسَةِ مِنْ جَدِيدٍ، فَأَخْتَرْتُ أَنْ أَدْرُسَ شُعْبَةً سَتُمَكِّنُنِي مِنَ الْحُصولِ عَلى مَنْصِبٍ فِي تِلْكَ الشَّرِكَةِ، وَبِالْفِعْلِ بَعْدَ أَنْ أَنْهَيْتُ دِراستي أَرْسَلْتُ سِيرَتي الذَّاتِيَةَ إلى الشَّرِكَةِ، فَأَسْتُدْعِيتُ عَلَى الْفَوْرِ لِإِجْراءِ مُقابَلَةِ الْعَمَلِ الْأُولى، وَبَعْدَ سِلْسِلَةٍ مِنَ الحِواراتِ تَمَّ قَبولي. حَقَّقْتُ الْآنَ حُلْمًا مُهِمَا مِنْ بَيْنِ أَحْلامِي، وَالْكُلُّ يُشيدُ بِمُسْتَوايَ فِي هَذِهِ الشَّرِكَةِ لِدَرَجَةِ أَنَّني حَصَلْتُ عَلَى جَائِزَةِ تَقْدِيرٍ بَعْدَ مُدَّةٍ وَجِيزَةٍ. وَهَا أَنَا أَلْيَوْمَ، وَبَعْدَ سَنْواتٍ الْمَهْجَرِ أَعودُ إلى وطني حاملاً معي خبراتي لأنجز مشروعاً أَنْخَرِطُ بِهِ فِي أَوْرَاشِ التَّنْمِيَةِ ببلادي. قَضَيْتُها في.

المعاينة والتحميل 
 الرابط

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وقناة اليوتوب مستجدات التعليم

مواضيع ذات صلة
النصوص السماعية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: