النص السماعي العالم وتحديات جائحة كورونا pdf

مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال بوابة موقع التعليم مجموعة من والوثائق و الدروس  التي يحتاجها الأستاذ والتلميذ معا. لمستويات التعليم الإبتدائي و الثانوي بصنفيه التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات أسلاك التعليم.

- النص السماعي االعالم وتحديات جائحة كورونا مكتوب
- الوحدة 5: مجال تحديات العالم المعاصر
- المرجع: منار اللغة العربية
- المستوى: السادس إبتدائي
النص السماعي العالم وتحديات جائحة كورونا مكتوبة pdf


مجال تحديات العالم المعاصر تقويم حصيلة الوحدة العالم وتحدى جائحة كورونا
اختاحَتِ الْعالَم، في ربيع سَنَةِ 2020، جائِحَةٌ خَطيرَةٌ تُعْرَفُ بِاسْمِ كورونا. وَهِيَ عِبارَةٌ عَنْ فيروساتٍ تُسَبِّبُ مَجْمُوعَةً من الأمراض، تتراوح ما بَيْنَ نَزَلَةِ الْبَرْدِ الْعَادِيَةِ وبَيْنَ أَزْمَةِ التَنفُسِ الْحَادَّةِ الْوَحَيمَةِ كَما تُسبِّبُ هَذِهِ الفيروسات عَدَداً مِنَ الْأَمْرَاضِ الْحَيَوانِيَّةِ.

وَقَدْ ظَهَرَتْ هَذِهِ الْجَائِحَةُ أَوَّلَ مَرَّةٍ في مُقاطَعَةِ ( ووهان) وسَطَ الصَّين في دُجَنبِر مِنَ الْعامِ 2019. وَمِنْهَا انتَشَرَتْ إلى باقي الْمُقاطَعَاتِ الصَّينِيَّةِ. وأُصيب بها بِضُعُ ملايين شخص تُوَفِّيَ مِنْهُمْ مِنَاتُ الْآلَافِ. ثُمَّ ائْتَشَرَ هَذَا الْمَرَضُ في باقي أنحاء العالم، في دول آسيا وأوربا وإفريقيا والأمريكيتين. وتَحدَّتْ جَميعُ دول العالَمِ الْمُعاصِرِ هَذِهِ الْجائِحَة، وذلك بحظر تَنقُل مواطنيها، وتوقيف جَميعِ و العام والخاص، ومنع المهرجانات، والاختفالات والتَّجمعات، وإغلاق المسارح ودور السينما وَالْمَلاعِبِ الرِّياضِيَّةِ والمسابح والحمامات، ومَناطِقِ الْجَذب السياحي، والمدارس والجامِعاتِ، وَبَعْضِ الْمَرَافِقِ الْعَامَّةِ، خَوْفاً مِن انْتِشَارِ وَسائِلِ النَّقْلِ الْعَدْوي. 

ونصحت بعضُ الدُّولِ أي شخص يُشتبه في حَمْلِهِ لِلْفيروس بارتداء قناع واقِ، وَبِطَلَبِ الْمَسُورَةِ الطَّبَيَّةِ

بالاتصال بالطبيب بَدَلاً مِنْ زِيارَةِ الْعِبادَةِ شَحْصِياً بِشَكُل مُباشر وأخرى الْمَسْؤولونَ عَنِ الْمَطَارَاتِ وَمَحَطَّاتِ القطارات مجموعة فحوصاتٍ تَشْمَلُ فَحْصَ دَرَجاتِ الْحَرارَة. ونُشرت الإغلاناتُ الصَّحْيَّةُ، وَكذلك مُخْتَصَرُ الْمَعْلُومات على لوحات الإعلانات لإخلِ التَّعَرُّف على حاملي الفيروس. وَاسْتَطَاعَ الْعُلَماءُ الصَّينِيِّونَ عَزَّلَ التَّسَلْسُلِ الجيني للفيروسُ وتخديدَهُ، وأتاحوهُ بِسُرْعَةٍ بِحَيْثُ يَتَمَكَّنُ الْعُلَمَاءُ الْآخَرُونَ مِنْ تَطوير اخْتِبارَاتِ لِلْكَشفِ عَنِ الْمَرْضِ وَسُبُلِ عِلاجِهِ.

المؤلفون

المعاينة والتحميل 
 الرابط

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وقناة اليوتوب مستجدات التعليم

مواضيع ذات صلة
النصوص السماعية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: