بلاغ مهم من وزارة التربية الوطنية


وجه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مذكرة إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بشأن تغييرات على أوقات الدراسة خلال شهر رمضان 2023، برسم الموسم الدراسي  2022-2023.

 وأكدت المذكرة أنه سيتم تأخير وقت الدخول بثلاثين دقيقة خلال الفترة الصباحية، وتقديم وقت الخروج بثلاثين دقيقة خلال الفترة المسائية بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي، على أساس أن يتم تطيبق هذا التوقيت بإجراء التخفيض المناسب في الحصص المقررة بمختلف الوحدات الدراسية، كما يمكن تكييف هذه الحصص مع خصوصيات الدراسة بالوسط القروي طبقا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن. فيمكن أن تنطلق الدراسة بها ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا. وفق المذكرة.

وأضافت المذكرة، إلى أنه يمكن تكييف هذه الأوقات وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة باحترام الزمن المدرسي وزمن التعلم، مطالبة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل التنزيل الأمثل للتدابير الواردة في هذه المذكرة على مستوى المؤسسات التعليمية وتأتي هذه التغييرات تبعا لبلاغ وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدراة بخصوص توقيت العمل بالساعة القانونية للمملكة، والعمل بتوقيت غرينتش وطبقا لقرار رئيس الحكومة المتعلق بتغيير الساعة القانونية للمملكة.

مواضيع ذات صلة
وزارة

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: