موضوع حول اليوم العالمي للماء الأُوْلَى إعدادي

يتمّ الاحتفال باليوم العالمي للماء في 22 من شهر مارس من كلّ عام بهدف التركيز على أهمية وجود المياه العذبة والدعوة إلى الإدارة المُستدَامة لمصادرها، كما يُعدُّ هذا اليوم مصدر إلهام لتوعية الناس بالقضايا المُتعلّقة بالمياه، وتثقيفهم بها، وتشجيعهم على اتخاذ جميع الإجراءات التي يُمكن أن تُحدث فرقاً وتغييراً في تلك القضايا.

 نشأت فكرة الاحتفال باليوم العالميّ للماء في العام 1992م أثناء انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بشؤون البيئة والتنمية في ريو دي جانيرو في البرازيل، ثمّ تمّ اتخاذ قرار من قِبل الجمعية العامّة للأمم المتحدة في ذلك العام بتحديد موعد اليوم العالمي للماء، ليكون أول يوم عالمي للماء يتمّ الاحتفال به في العام 1993م، وفي كُلّ عام يتمّ تحديد قضيّة متعلّقة بالماء لتسليط الضوء عليها.

ظهرت احتفالات وأحداث عالمية أخرى للتأكيد على أهمية اتخاذ التدابير السليمة في استخدام المياه والصرف الصحي؛ لما لها من دور كبير في الحدّ من الفقر، وتنمية الاقتصاد والاستدامة البيئية، ومن الأمثلة على تلك الأحداث؛ السنة الدوليّة للتعاون في مجال المياه. 

يوجد فِي العالم الآن نقص کَبِير فِي نوعية المياه المتاحة للناس. تواجه الحضارات، المؤسسات، الشركات والشعوب عبر الأرض مشكلات الَّتِي تنتج عَنْ نقص اهتمام بالمياه. لدعم مبادرات الحد من هَذِهِ المشكلة، وتعزيز التحدث حولها، الأمم المتحدة قَامَتْ بتأسيس “يوم الماء العالمي” فِي 22 مارس. يوم الماء العالمي يهدف إِلَى توعية الناس بأهمية المياه وضرورة الحد من استهلاكها، وضرورة الحفاظ عليها.

بالرغم من التطورات التي حدثت في السنوات الاخيرة، يزداد الأمر كل يوم يوما بأيدي المشكلات المعنوية والمادية التي يواجهها الناس نتيجة نقص المياه.


معاينة وتحميل 
تحميل بصيغة PDFالرابط


لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم

مواضيع ذات صلة
ملخصات وتمارين السلك الإعدادي

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: