بلاغ هام لرجال ونساء التعليم من مؤسسة محمد السادس للتربية والتكوين


أبرمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، مؤخرا بالرباط، اتفاقية إطار للشراكة مع الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، حيث تأتي هذه الخطوة بهدف تعزيز ولوج المنخرطين وأفراد أسرهم لخدمات العلاج والرعاية الصحية في أفضل الظروف.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن الأسرة التربوية ستستفيد بموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس، ورضوان السملالي، رئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، من الولوج للخدمات الطبية في احترام تام للتعريفة الوطنية المرجعية، مع الاستغناء عن شرطي إيداع الضمانة أو تسبيق تكاليف الاستشفاء؛ فضلا عن تيسير الحصول على الخدمات المقدمة من طرف المؤسسة مثل الإسعاف والنقل الصحي، أثناء تلقي العلاج في إحدى المصحات المعنية.

وأضاف أن الاتفاقية ستمكن، أيضا، من تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية المتعلقة بطلب التحمل الأساسي أو التكميلي (+AMC) في حالات الاستشفاء. كما ستتاح لنساء ورجال التعليم إمكانية الاطمئنان على وضعيتهم الصحية، في سياق برنامج الوقاية الطبية والكشف المبكر عن الأمراض الأكثر انتشارا في الوسط التربوي، والذي ستشرف عليه كل من مؤسسة محمد السادس والهيئات الصحية المنضوية تحت لواء الجمعية.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تمثل أرضية أولية للتعاون بين الطرفين، حيث سيشرع في تنزيلها بالانخراط التدريجي للمصحات التابعة للجمعية في تنفيذ مقتضياتها، مضيفا أنه سيتم نشر لائحة المصحات المنضمة للاتفاقية على الموقعين الإلكترونيين لكل من المؤسسة والجمعية مع تحيينها بصفة مستمرة.

مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: