اتفاق اجتماعي ثنائي يرفع أجور هذه الفئات بـ2000 درهم شهريا


حتضنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، يوم الخميس 16 فبراير 2023، فعاليات توقيع اتفاق اجتماعي بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد.

وتقرر بموجب هذه الاتفاقية، زيادة عامة صافية، محددة في 2000 درهم شهريا في أجور الصحافيات والصحافيين المهنيين المتوفرين على أقدمية تزيد عن 4 سنوات داخل المؤسسة المشغلة، تقسم على دفعتين: الدفعة الأولى تطبق بعد 3 أشهر من توقع هذا الاتفاق، والدفعة الثانية مقررة سنة بعد الدفعة الأولى.

كما تقرر زيادة عامة صافية في الأجور، محددة في 1000 درهم شهريا في أجور العاملات والعاملين المتوفرين على أقدمية تزيد عن 4 سنوات داخل المؤسسة المشغلة، تقسم على دفعتين: الدفعة الأولى تطبق بعد ثلاثة أشهر من توقيع هذا الاتفاق والثانية مقررة سنة بعد الدفعة الأولى.

وفي سياق متصل بمواكبة استثمار المقاولات الاعلامية وتقويتها وضمان صحافة جادة ومسؤولة فاعلة ومؤثرة وطنيا ودوليا، فإن وزارة الشباب والثقافة والتواصل ستعمل على تحيين المرسوم المنظم للدعم العمومي بهدف الرفع من قيمته، وسيتم إخراجه خلال الأسابيع المقبلة ويهم جميع المؤسسات الإعلامية الوطنية المستوفية للشروط المعمول بها بتنسيق مع الوزارة المنتدبة لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية.



مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: