نص حكاية لتعيش سالما pdf

 مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال بوابة موقع التعليم مجموعة من والوثائق و الدروس  التي يحتاجها الأستاذ والتلميذ معا. لمستويات التعليم الإبتدائي و الثانوي بصنفيه التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات أسلاك التعليم.

- نص حكاية لتعيش سالما مكتوب
- المرجع: المفيد في اللغة العربية
- الوحدة الثالثة: الأسبوع الخامس
- مجال: الوقاية من الأخطار
- المستوى: الثالث إبتدائي

نص حكاية لتعيش سالما مكتوبة pdf المفيد في اللغة العربية
النص السماعي : 1 لتعش سالما

يظن الناس أن الأمن يتمركز في شيء واحد، هو اطمئنان الإنسان على حياته و أهله و ماله، و عدم خوفه من عدوان عليه. ذلك حق، و لكن هناك أعداء من نوع آخر. إنها الجراثيم التي تتخذ مأواها في كل شيء، في الهواء و في الماء و في الطعام، و حيث كنت. و لكن أكثرها و أخطرها يتراكم على الأقذار. فإذا أردت أن تعيش سالما، فحافظ على نظافة كل ما يحيط بك.

فلو أن جسمك جرح لدخلت الجراثيم الجرح. فإن كان عميقا غاصت فيه، فكانت أشد خطرا عليك، و أكثر إيلاما لك. و قد تقتل صاحب الجرح إذا تأخر عن تعقيمه، أو اخفق في علاجه، و لهذا يقال: " إذا أردت أن تعيش سالما، فلا تدع الجراثيم تتخذ طريقها إلى داخل جسمك !"

و ليست الجراثيم وحدها عدوا لك، بل هناك أيضا بعض السلوكات التي تضر بك كالإسراف في السهر و إرهاق الجسم، و الشراهة، و هي أن تأكل ما يزيد على حاجتك، و تدخل الطعام على الطعام، فتسبب لنفسك تخمة.

فإذا أردت أن تعيش سالما، عليك أن تأخذ القسط الكافي من النوم، و أن تعتدل في مأكلك و مشربك. و من أعدائك أيضا الهواء غير القني، و هو يكثر في الأماكن المزدحمة، و في الحجرات الضيقة المغلقة، التي تتصاعد فيها أنفاس كثيرة. فإذا أردت أن تعيش سالما فتنفس الهواء متجددا نقيا.

المعاينة والتحميل الحكاية



لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم


مواضيع ذات صلة
فضاء الحكاية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: