حكاية في معرض الفرس pdf

مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال بوابة موقع التعليم مجموعة من والوثائق و الدروس  التي يحتاجها الأستاذ والتلميذ معا. لمستويات التعليم الإبتدائي و الثانوي بصنفيه التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات أسلاك التعليم.

- نص حكاية 11 في معرض الفرس مكتوب
- الوحدة 6: مجال الحفلات و الأعياد
- المرجع: كتابي في اللغة العربية
- المستوى: الثاني


نص حكاية في معرض الفرس pdf كتابي في اللغة العربية


سلوى فتاة صغيرة تحب الخيل، و تتمنى أن تصبح يوما من كبار الفرسان في بلدتها.

ذات مساء، و بعد أن أنجزت واجباتها المدرسية، أخذت ورقة و قلما لترسم فرسانا يركبون خيولا، و ما أن بدأت في الرسم حتى غلبها النوم، فأسندت خدها على مكتبها، و استسلمت لنوم عميق.

فإذا بها تتجول في أروقة معرض الفرس مع رفيقاتها: هذا إسطبل يتم فيه تنظيف الخيول و صيانة حوافرها، و هذا جناح تعرض فيه البرانس و الجلابيب الزاهية، و البلغت و الجزمات المطرزة، و هذا جناح السروج المذهبة التي يتفنن فيه صنعها حرفيون مهرة.

و بينما كانت سلوى تتجول في أروقة المعرض، سمعت دوي البارود القوي فخافت، و هرعت هاربة، فحضنها شيخ وقور كان واقفا بالقرب منها، و قال لها: " الفارسة لا تخاف دوي البراود بنيتي! هيا نستمتع بعروض التبوريدة."

و لما كانت سلوى تتفرج على الفرسان يرفعون البنادق، و يطلقون البارود فوق خيولهم الجميلة، سمعت آسمها يتردد عبر مكبر الصوت، يدعوها المنادي للالتحاق بإدارة المعرض حيث تنتظرها صديقاتها.

هذا النداء أيقظ سلوى من نومها العميق، و قالت: "إنه حلم ممتع و مفيد." فأمسكت قلمها من جديد لتكمل الرسم بما رأته في منامها.

المعاينة والتحميل 
تحميل  بصيغة PDF: الرابط

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم

مواضيع ذات صلة
فضاء الحكاية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: