دليل الحياة المدرسية بصيغة PDF

  مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال هذه البوابة التعليمية لموقع مستجدات التعليم مجموعة من الدلائل التربوية اللازمة للأستاذ  التعليم الإبتدائي التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات للأسلاك التعليمية الثلاث.

دليل الحياة المدرسية بصيغة PDF

يعتبر دليل الحياة المدرسية وثيقة مرجعية أساسية لمواكبة الدينامية التي يعرفها مجال الحياة المدرسية، ولتأطير عمل الأندية التربوية والرفع من أدائها، كما أن هذا الدليل.

سيساهم في تمكين المتعلمات والمتعلمين من اكتساب مجموعة من المهارات الحياتية بهدف توظيفها في حياتهم المدرسية والمجتمعية من خلال مصروعهم الشخصي والمهني.

يتناول الدليل جميع المجالات التي تندرج في إطار الحياة المدرسية، والتي تساهم بطريقة مباشر ة أو غير مباشر ة في بناء الشخصية المتوازنة والمتوازنة لمواطن الغد، كالمواطنة وحقوق الإنسان والأنشطة الثقافية والفنية والتربية البيئية والتنمية المستدامة، مع الوقوف على جميع البنيات والآليات التي تعتبر دعامات أساسية في تفعيل أدوار الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية، كما يوفر الدليل مجموعة من المرجعيات والبطاقات التقنية لتيسير وتأطير عمل جميع المتدخلين في مجال الحياة المدرسية.

ويعكس هذا الدليل في حلته الجديدة المكانة المتميزة التي تحتلها الحياة المدرسية باعتبارها مدخلا اساسيا للارتقاء بالمنظومة التربوية، إذ أن جميع المشاريع والمخططات الإصلاحية التي تبنتها الوزارة أولت لهذا المدخل الحيوي لأهمية قصوى لتحقيق التحول التربوي والمجتمعي المنشود.


المعاينة والتحميل

المزيد من المواضيع

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم

مواضيع ذات صلة
الدلائل التربوية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: