دليل إعداد و تدبير أنشطة الدعم التربوي للتعليم الثانوي الإعدادي 2022-2023

   مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال هذه البوابة التعليمية لموقع مستجدات التعليم مجموعة من الدلائل التربوية اللازمة للأستاذ  التعليم الإبتدائي التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات السلك الابتدائي.

ومن هذا المنطلق يعتبر الدليل البداغوجي والديدكتيكي من أهم الركائز الوظيفية والعملية، التي تساهم في إغناء الرصيد المعرفي للمتعلم وضبط قدراته ضمن أهداف محددة بشكل مسبق بعيدا عن الإرتباك والإرتجالية أثناء عملية التنفيذ.

نقدم لكم في هذا الموضوع و بشكل حصري على موقع التعليم دليل إعداد و تدبير أنشطة الدعم التربوي للسلك الإبتدائي لجميع المراجع وفق المنهاج الجديد للوسم الدراسي 2022-2023. 

دليل إعداد و تدبير أنشطة الدعم التربوي للسلك الثانوي الإعدادي 2022-2023


اليكم دليل اعداد وتدبير أنشطة الدعم بالسلك الثانوي الإعدادي PDF. دليل وزاري يساعد الأساتذة بجميع المستويات بالتعليم الابتدائي في بناء أنشطة الدعم لفائدة المتعلمات والمتعلمين.

اعداد وتدبير أنشطة الدعم بالسلك الثانوي الإعدادي
يعتبر الدعم من المكونات الأساسية للعلمية التعليمية التعلمية لأنه يسمح بتجاوز التعثرات المرصودة عند المتعلمين والمتعلمات وتفادي تراكمها لتصبح من عوائق التعلم فيصبح المتعلم(ة) غير قادر على مسايرة أنشطة التعليم والتعلم بشكل ناجع وفعال مما يؤدي الى تدريجبا الى الفشل والهدر المدرسي.

ان الهدف من هذا الدليل الوزاري هو تمكين هئية التفتيش والتدريس من الالمام بالمفاهيم النظرية المرتبطة بمفهموم الدعم التربوي وتعلم خطوات بناء أنشطة الدعم. ويتكون دليل اعداد وتدبير أنشطة الدعم بالسلك الابتدائي من جزئين:

الجزء الأول: مخصص لتأطير عملية الدعم من الناحية النظرية والمؤسساتية والمنهجية.

الجزء الثاني: من دليل اعداد وتدبير أنشطة الدعم فيقدم لجميع أساتذة السلك الابتدائي مجموعة من البطاقات النموذجية الخاصة بعملية الدعم في المواد الأساسية: أهم محاور دليل اعداد وتدبير أنشطة الدعم الاطار العام والاطار المؤسساتي
  1. تجارب في مجال الدعم
  2. الاطار النظري والمفاهيمي
  3. مفهوما الرسوب والتكرار
  4. مفهوم التعثر الدراسي
  5. مفهوم الدعم
  6. مجالات الدعم
  7. منطلقات نظرية
  8. مبادئ أساسية في بناء أنشطة الدعم
  9. الخطوات المنهجية في بناء أنشطة الدعم
  10. تحديد الموراد المستهدفة بالدعم
  11. بناء الوضعية التشخيصية
  12. تحليل الأخطاء
  13. بناء تدخلات للدعم
  14. بطاقات نموذجية لبناء أنشطة الدعم

المعاينة والتحميل


لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم

مواضيع ذات صلة
الدلائل التربوية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: