مهمة التعاضدية العامة للتربية الوطنية وعناوين عيادات طب الأسنان التابعة لها


تعريف التعاضدية العامة للتربية الوطنية بالمغرب
 أنشئت التعاضدية العامة للتربية الوطنية وفقا لأحكام الظهير الشريف رقم 1-57-187 المؤرخ في في الرابع و العشرين جمادى الثانية 12) 1383 نونبر 1963) الخاص بسن نظام أساسي للتعاون المتبادل تمت المصادقة على قوانين التعاضدية لموجب قوانين التعاضدية بموجب قرار مشترك لوزارة التشغيل والتكوين المهني ووزارة المالية والخوصصة تحت رقم 68/1 الصادر بتاريخ 29 يوليوز 1969المنشور بالجريدة الرسمية رقم 2951 ص 565 بتاريخ 1969 /05/21

تشكل التعاضدية العامة للتربية الوطنية كباقي التعاضديات الثامنية احدى مكونات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي تضطلع التعاضدية بتغطية صحية تكميلية في مجال التازر و المساواة بين المنخرطين فيها حيث انشئت مؤسسات صحية لتسهيل الخدمات لهم و لذويهم.

مهمة التعاضدية العامة للتربية الوطنية بالمغرب
تحقق التعاضدية الاهداف التالية :القيام لفائدة أعضائها أو عائلاتهم بعمل من أعمال الإسعاف والتضامن والتعاون مداره الضمان من الأخطار اللاحقة بالإنسان وذلك في إطار مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.57.187بتاريخ 24جمادى الثانية 1383(12نونبر 1963) بسن نظام أساسي للتعاون المتبادل.

ويتمثل ذلك في :ضمان تغطية صحية تكميلية للخدمات المقدمة في إطار التأمين الإجباري الأساسي عن المرض؛ تغطية الأخطار التالية: الشيخوخة والحوادث والزمانة والوفيات.يطلق على هذا الفرع من أنشطة التعاضدية " القطاع التعاضدي" إنجاز بعض أوجل المهام الموكولة للصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الإجتماعي بموجب القانون رقم 00. 65 بمثابة مدونة التغطية الصحية الأساسية ، ونصوصها التطبيقية وفق الشروط المحددة في إطار إتفاقية يصادق عليها مجلس إدارة الصندوق الآنف ذكره. يطلق على الأنشطة التي تقوم بها التعاضدية بمقتضى هذه الإتفاقية " قطاع التأمين الإجباري الأساسي عن المرض".

إضافة إلى ذلك يمكن للتعاضدية في إطار القطاع التعاضدي إحداث وتدبير منشآت إجتماعية وفق المقتضيات التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

عناوين التعاضدية العامة للتربية الوطنية بالمغرب
يقدم لكم موقع التعليم التربوي جميع مهمة التعاضدية العامة للتربية الوطنية بالمغرب







مواضيع ذات صلة
إرشادات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: