دليل الأستاذ في رحاب التربية الإسلامية للمستوى الثاني إبتدائي الطبعة الجديدة

  مرحبا بكم زوار موقع التعليم


 نقدم لكم من خلال هذه البوابة التعليمة لموقع مستجدات التعليم مجموعة من الدلائل التربوية اللازمة للأستاذ  التعليم الإبتدائي التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات السلك الابتدائي.

نقدم لكم في هذا الموضوع و بشكل حصري على موقع التعليم في رحاب التربية الإسلامية للمستوى الثاني إبتدائي الطبعة الجديدة  وفق المنهاج الجديدة 

دليل الأستاذ في رحاب التربية الإسلامية للمستوى الثاني إبتدائي الطبعة الجديدة

نضع بين أيديكم هذا دليل في رحاب التربية الإسلامية للسنة الثانية ابتدائي ، وهو دليل ميسر لتدريس وحدات هذه المادة بكيفية فعالة تحقق الأهداف المتوخاة تحقق الأهداف المتوخاة ، وتنمي الكفايات المنشودة في أبعادها الوجدانية والمعرفية والمهارية. ويتناول هذا الدليل المحاور التالية :

المحور الأول: يتطرق هذا المحور إلى التعريف بمقاصد التربية الإسلامية بالتعليم الابتدائي وأهدافها العامة ، كما يتطرق إلى المداخل الرئيسية لبناء منهج التربية الإسلامية ( التزكية - الاقتداء - الاستجابة - القسط - الحكمة ) ، وإلى المبادئ الموجهة لبرنامج هذه المادة.

المحور الثاني: يتطرق هذا المحور التنظيم البيداغوجي العام لمادة التربية الإسلامية ، ويشمل هذا التنظيم المداخل المعتمدة ، توزيع الحصص ، الوسائل التعليمية والمعينات الديداكتيكية التي يمكن توظيفها ، التقويم والدعم ، كما يتناول بالتفصيل الأهداف والتوجيهات حول منهجية تدريس موضوعات كل مدخل.

المحور الثالث: يسطر هذا المحور الكفايات الخاصة بالتربية الإسلامية بالتعليم الابتدائي ، ويفصل مفردات البرنامج الدراسي ( من أهداف وتعليم الدروس المقررة في السنة الثانية في كل مدخل) ، كما يتناول إعداد الجذاذات وكيفية تدبير أنشطة التعلم وتقويمها.

معاينة وتحميل 
تحميل  بصيغة PDF : الرابط




لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وقناة يوتوب التعليمية


مواضيع ذات صلة
الدلائل التربوية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: