الخدمات المقدمة من طرف سهام للتأمين التكميلي لأسرة التعليم


توفر التغطية الصحية التكميلية المقدمة من طرف سهام للتأمين لأسرة التعليم مجموعة من الخدمات تتمثل في التعويض عن حالات المرض وتكلف بالمصاريف الطبية الى جانب الاستفادة من التغطية التي يقدمها النظام الأساسي.

أبرمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين شراكة مع سهام للتأمين، وتسعى المؤسسة الى توسيع دائرة الاستفادة لمنخرطيها لتشمل المزيد من الحالات الاستشفاء، الطبية والجراحية باستثناء حالات المرض الاعتيادية.

المستفدون من الخدمات المقدمة من طرف سهام للتأمين التكميلي لأسرة التعليم:
- المنخرطون والمنخرطات المزاولون لعملهم والمتقاعدون.
- زوجات وأزواج المنخرطين.
- أبناء وبنات المنخرطين دون السن 21 سنة ودون السن 26 للطلبة.
- ابناء وبنات المنخرطين ذوي الاحتياجات الخاصة دون حد للسن.
- أسرة المنخرط المتوفى: الزوجات والأبناء.

الخدمات المقدمة من طرف سهام للتأمين التكميلي لأسرة التعليم:
الأمراض المزمنة والحالات الخطيرة: هي الامراض التي تتطلب لعلاجها مصاريف باهظة وطويلة الأمد. للتعرف على قائمة الأمراض الخطيرة وطويلة الأمد المرجو زيارة الموقع التالي: https://bit.ly/2AvGms9 حالات الاستشفاء أوالتدخل الجراحي: عندما يستوجب استشفاء المنخرط أو تدخل جراحي بسبب حادثة الولوج الى مرفق عمومي أو خاص.
- حالات الولادة: منحة الولادة عند سهام للتأمين هي 1000 درهم في حالة الولادة الطبيعية و1500 درهم اذا رزق المنخرط بتوأم، و2000 درهم في حالة الولادة القيصرية.
- الرمامة السمعية: يتكلف النظام التكميلي بالمبلغ المتبقي في حدود 3000 درهم عن كل رمامة خلال عامين.
- حالات تقويم الأسنان: تتكلف سهام للتأمين التكميلي بالجزء المتبقي في حدود 1200 درهم عن كل 6 أشهر، و6 مرات بالنسبة للأبناء الذين لا تتجاوز اعمارهم 16 عاما.
- حالات البصريات: يتكلف النظام التكميلي بما تبقى من المبلغ بعد مرور سنتين من اخر استفادة.
- السكانير والتصوير بالصدى المغناطيسي: استرجاع المبلغ المتبقي في حدود 1000 درهم بالنسبة للسكانير وفي حدود 2000 درهم بالنسبة للتصوير بالصدى المغناطيسي.
- الترويض الطبي: استرجاع المبلغ المتبقي في حدود 2000 درهم في كل سنة وعن كل مستفيد.

اجراءات التعويض ومكونات الملف الطبي:للتعرف على اجراءات التعويض ومكونات الملف الطبي يمكنكم الولوج الى الموقع التالي: من هنا

مواضيع ذات صلة
إرشادات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: