شرح كيفية الحصول على منحة التعليم العالي من موقع منحتي 2022


Minhaty.ma منحتي طريقة التسجيل الجديدة, وتاريخ بدأ التسجيل وآخر اجل وتاريخ الاعلان عن نتائج صرف المنحة الجامعية للطلبة الجدد وطلبة الاجازة والماستر الدفعة الاولى و الثانية و الثالثة برسم السنة الجامعية 2022-2021.

ملاحظة مهمة جدا : في حالة عدم الترشح في سنة الحصول على الباك لايمكن تقديم الطلب من جديد في السنة الموالية نظرا لكون التعامل يتم فقط لحملة باك جديد.

يمكن للتلميذات والتلاميذ المغاربة الحاصلين على شهادة الباكالوريا الوطنية أو الأجنبية، المتمدرسين أو الأحرار، سواء في الدورة العادية أو الاستدراكية، وطلبة التكوين المهني الراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي والتكوين المهني الدخول عبر البوابة الإلكترونية www.minhaty.ma من خلال النقر على رابط الخدمة “إيداع الطلب”، الموجود بخدمات إلكترونية.

Minhaty 2022 منحتي : طريقة التسجيل الجديدة

مذكرة بخصوص طلبات منح التعليم العالي برسم السنة الجامعية التعلقة بإيداع طلبات الاستفادة من منح التعليم العالي برسم السنة الجامعية 2023-2022 لفائدة التلميذات والتلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا الوطنية أو الأجنبية من خلال البوابة الالكترونية Minhaty.ma.

اثناء الدخول لأول مرة لموقع منحتي : www.minhaty.ma ( خدمات >> إيداع الطلب ) لابد من : الحصول على كلمة المرور – بعد القيام بإدخال رقم مسار وكود الأمان ، ثم : تأكيد

المشكل لمن لم يتوصل بكلمة المرور عبر بريده الاليكتروني (اي الدي يكون على شكل N°massar@taalim.ma) فهناك سببين :

– المشكل الأول : إما فقدان كلمة المرور التي نستطيع الدخول بها للبريد الاليكتروني www.taalim.ma، والحل هو التوجه لادارة ثانويتكم من أجل إعادة الكود الأصلي ( اي مايسمى بإعادة التهيئة في مسار)

– المشكل الثاني : رغم أمكانية الدخول للبريد الاليكتروني ، لاتجد االكود المتوصل به من منحتي minhaty. والحل هو ترك الوقت الكافي بين طلب الكود ووصله للبريد الاليكتروني, يعني عليكم فقط فحص بريدكم الاليكتروني بين الفينة والأخرى.

لمن لم يجد كلمة المرور بعد اليكم الحل النهائي : يجب بداية الدخول لحسابكم في البريد الاليكتروني، ثم البحث عبر محرك بحث الرسائل الخاصة بالبريد الاليكتروني الخاص بكم عن الجملة التالية minhaty@interieur.gov.ma كما توضح الصور :


شرح طريقة التسجيل في منحتي 2022 Minhaty

بعد التوصل بكلمة المرور يرجى متابعة الصور أسفله جميعها

انتباه: يرجى عدم تأكيد المعلومات الا بعد التأكد من كافة المعطيات : لأن أمكانية التعديل بعد القيام بالتأكيد غير ممكنة
يجب الدخول الى خدمة منحتي عبر الرابط : www.minhaty.ma


مواضيع ذات صلة
التوجيه الدراسي

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: