دليل آفاق ما بعد البكالوريا للتوجيه الدراسي نسخة 2022

مرحبا بكم زوار موقع التعليم.كوم


دليل توجيه ما بعد البكالوريا نسخة 2022-2023 موجه لتلاميذ البكالوريا. دليل توجيه ما بعد البكالوريا يضع أمامك عزيزي التلميذ جميع المعلومات والآفاق المتاحة أمامك بعد حصولك على شهادة البكالوريا.
دليل آفاق ما بعد البكالوريا للتوجيه الدراسي نسخة 2022

يحتوي هذا الدليل على معلومات حول المدارس العليا العمومية والكليات والمعاهد تم تصنيفها حسب مجالات (فلاحي، طبي، تجاري، عسكري...)، كما يحتوي على معلومات حول مؤسسات التكوين المهني والأقسام التحضيرية للمدارس العليا وأقسام تحضير شهادة التقني العالي.

وسيجد المتصفح لهذه الكراسة، دليلا للجامعات المغربية ومؤسسات التعليم العالي وتكوين الأطر التابعة لها، ثم دليلا آخر بمؤسسات التعليم العالي وتكوين الأطر الغير التابعة للجامعات، مع لائحة بمؤسسات التعليم العالي الخاص المعترف بمعادلة شواهدها للشواهد الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن المعلومات الواردة في هذا الدليل قد تم تحيينها وفق مستجدات نهاية الموسم الدراسي 2021/2020، وأنها قابلة للتعديل والتغيير (1).

لذا وجب المواظبة على زيارة المواقع الإلكترونية الخاصة بمختلف مؤسسات التعليم العالي وتكوين الأطر على شبكة الأنترنيت، وكذا التواصل مع أطر التوجيه التربوي العاملين بالقطاعات المدرسية والمركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني، قصد تتبع المستجدات والاطلاع على المزيد من المعلومات والشروحات.

نتمنى أن يتحقق الهدف من إصدار هذه الوثيقة وأن يجد كل المهتمين بالإعلام الجامعي من أطر التوجيه التربوي، متعلمات ومتعلمين وأوليائهم وتربويين، ما يمكنهم من التعرف على إمكانات متابعة الدراسة العليا بالمغرب (التعليم العالي العمومي).

ويبقى فريق العمل بالمركز شاكرا لكل أطر التوجيه التربوي الذين ساهموا في إعداد هذه الوثيقة، وممنونا لكل ذي رأي بناء أو اقتراح من شأنه الرقي بمستوى إنتاجاتنا شكلا ومضمونا.

المعاينة والتحميل
 تحميل  بصيغة PDF الرابط
 تحميل  بصيغة PDF الرابط

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم

مواضيع ذات صلة
التوجيه الدراسي

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: