المجلة المدرسية للتعليم الإبتدائي

   مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال هذه البوابة التعليمية لموقع التعليم مجموعة من الوثائق اللازمة للأستاذ و لتلميذ التعليم السلك الإبتدائي,  في شتى المواد العلمية والأدبية التي هي عبارة عن نمادج معدلة بعناية. كما نرجو من الله أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات.

تجدون في هذا الموضوع بشكل حصري على موقع التعليم نموذج المجلة المدرسية للتعليم الإبتدائي بصيغة PDF لجميع مستويات التعليم الإبتدائي باللغة العربية 2022-2023.

 نموذج المجلة القسم للتعليم الإبتدائي 


تعريف المجلة المدرسية
تعتبر المجلّة المدرسيّة أو ما يسمّى بمجلّة الحائط من أفضل الوسائل التي تساعد على نشر المعلومات، وتتميّز بقلّة تكلفتها الماديّة، كما أنّها تحقّق أهدافاً تربويّة وتعليميّة كثيرة جدّاً، بالإضافة إلى دعمها للمنهاج والمقرّر المدرسيّ من خلال تنشيط التلاميذ وزيادة حبّهم للدراسة؛ كونها تعطيهم فرصة للتعبير عن اهتماماتهم، وأفكارهم، وآرائهم، وكلّ ما يجول في عقولهم، فهي باختصار طريقة للتعبير عن ما يحبون وما يكرهون.

أهداف المجلة المدرسية
تحقّق المجلّة المدرسيّة الكثير من الأهداف المهمة في العملية التدريسية، ومن أهمّها نذكر ما يلي:
  • تطوير المهارات اللغويّة، وزيادة رصيد التلاميذ منها.
  • تعزيز حب اللغة الأم، والتعريف باللغات الأخرى.
  • تهذيب مهارات المتابعة، والتفحّص، وتنمية روح النقد.
  • خلق روابط بين محيط التلاميذ وواقعهم.
  • اكتشاف المواهب الفردية وصقلها.
  • تحفيز روح التعاون بين التلاميذ، وتقوية شخصياتهم، وتعليمهم على مواجهة الصعوبات.
  • زيادة الإقبال على المطالعة الحرّة، والاهتمام بالقراءة.

نقدم لكم في تعليم بريس المجلة المدرسية رؤية من إعداد إحدى المؤسسات التربوية : تتضمن مجموعة من الأكان : كالركن الديني و التربوي و الثقافي و محيط المتعلم الركن الأدبي و الركن الترفيهي.

العناوين الصغيرة الموجودة داخل المجلة كثيرة و مختلفة من بينها : سبعة يظلهم الله في يوم لا ظل إلا ظله ، وسائل الاتصال - نعمة او نقمة - الهاتف النقال ، المرأة و مكانتها ، ما أعظم نعمة الكهرباء ، زيت الزيتون ومراحل إنتاجه ، l'arbre d'Argan ، معمل الفضة ، حكاية الأب و الكلب ، ثمرة الصدقة ، الركن الفني يتضمن مجموعة من رسومات التلاميذ، حكم و أمثال ، ألغاز....

معاينة و تحميل
تحميل بصيغة PDF : الرابط

لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم


مواضيع ذات صلة
فضاء التلميذ

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: