تقرير التقويم التشخيصي اللغة العربية للثالث إبتدائي 2022-2023 بصيغة word

  مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال بوابة  موقع التعليم مجموعة من التقارير التقويم التشخيصي في شتي المواد والمكونات العلمية والأدبية لأستاذ التعليم الإبتدائي التي نرجو أن تساعده في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات المستويات السلك الابتدائي.
 
نبذة عن التقويم التشخيصي
أول مَا يقوم بِهِ المدرس قبل بداية تَقْدِيم التعلمات المقررة فِي السنة الدراسية الجديدة للمتعلمين، هُوَ تحديد مستواهم ومعرفة نقط قوتهم وضعفهم، وهذا الأمر يصطلح عَلَيْهِ بالتقويم التشخيصي، فهو تقويم قبلي لمعرفة التعلمات القبلية لَدَى المتعلمين وَمَدَى تمكنهم مِنْهَا، وَذَلِكَ مِنْ أَجْلِ تهييء التلاميذ كي يستطيعوا الإستفادة من التعلمات الجديدة الَّتِي سَيَتِمُ تقديمها لَهُمْ.

لذلك وعند بداية كل موسم دراسي تَتِمُّ برمجة فترة معينة مِنْ أَجْلِ تمرير روائز التقويم التشخيصي بهدف معرفة مُسْتَوَى المتعلمين، وَمَدَى تمكنهم من التعلمات الَّتِي تمَّ تقديمها لَهُمْ فِي السنوات الدراسية السابقة.

بعد الانتهاء من تفريغ الروائز، يتم إعداد تقرير التقويم التشخيصي، بِشَكْل مفصل و دقيق، يشمل كل المُعْطَيات الخَاصَّة بِكُلِّ متعلم من حَيْتُ درجة تمكنهم من التعلمات و المكتسبات السابقة.

و بتضمن تقرير التقويم التشخيصي بِالإِضَافَةِ إِلَى جرد المُعْطَيات، خطة للدعم تَهْدِفُ إِلَى تَجَاوز التعثرات لَدَى المتعلمين سَوَاء فِي الفترة المخصصة لذلك، او عَلَى طول السنة الدراسية.

تقرير التقويم التشخيصي اللغة العربية المستوى الثالث إبتدائي 2022-2023


تجدون في هذا الموضوع  بشكل حصري على موقع التعليم تقرير التقويم التشخيصي اللغة العربية للمستوى الثالث إبتدائي وفق آخر المستجدات  2022-2023 بصيغة word قابل للتعديل بحيث يراعي جميع المقومات المعتمدة في إعداد التقرير التقويم التشخيصي للمستوي الثالث إبتدائي.

المعاينة والتحميل
 تحميل  بصيغة PDF: الرابط
 تحميل  بصيغة Word: الرابط


لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وقناة يوتوب التعليمية

مواضيع ذات صلة
الوثائق التربوية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: