أهمية اللغة الإنجليزية في الحصول على وظيفة


تلعب اللغة الانجليزية دورا مهما في تسهيل عملية التواصل، والتعامل في مختلف المجالات الحيويةّ؛ كالاقتصاد والتعليم والتجارة. فأين تكمن أهمية اللغة الانجليزية في التعليم والمستقبل؟

أولا: الإنجليزية لغة رسمية في مجموعة من الدول
تعتمد مجموعة الدول المتقدمة اللغة الانجليزية كلغة أولى. وهذا يضعها في المرتبة الأولى كأكثر لغة تكلما في العالم، كما أنها أصبحت ضرورية في الدول المجاورة والتي تريد مواكبة الدول المتطورة، وهذا معطى يظهر أهمية اللغة الانجليزية في حياتنا.

وتعلمها وإتقانها له دور مهم في إغناء السيرة الذاتية وقت التقدم لنيل وظيفة خاصة العمل في الشركات المتعددة الجنسية، والتي تتواجد فروعها في دول مختلفة.

ثانيا: الإنجليزية لغة إدارة الإعمال
احتكر مجال الأعمال استعمال اللغة الانجليزية كلغة للتعامل مع كافة العملاء من مستثمرين، وموظفين، وإداريين، ومتدربين. كما أنها النقطة التي يركز عندها أثناء عملية انتقاء موظفين جدد. نظرا لمكانتها ودورها في تبسيط عملية التواصل وتحقيقها.

ثالثا: الانجليزية اللغة الأساسية في وسائل التواصل
تعتمد وسائل التواصل الاجتماعية وأهم المنصات التواصلية والتطبيقات والمواقع استعمال اللغة الانجليزية كلغة أساسية أولى، كما أن اغلب المواضيع التي تنشر بهذه المواقع تكتب باللغة الانجليزية كالإشهارات، والإعلانات التجارية، والمقالات العلمية والتاريخية والأدبية، والكتب المختلفة، والموسوعات المختلفة والتعليمات الخاصة باستعمال مختلف الأجهزة الالكترونية تعميما للمعلومة.

رابعا: الإعلام واللغة الانجليزية
اللغة الانجليزية هي اللغة المستعملة في الصناعة السينمائية كالأفلام، والوثائقيات، والأغاني والبرامج التلفازية. يتوجب على الشخص إيجاد اللغة الانجليزية لمشاهدة هذه البرامج أو الاستماع للأغاني ومشاهدة الأفلام دون الحاجة إلى الدبلجة، فالدبلجة تنقص من جودة المنتج وتختفي بعض المعلومات الضرورية أثناء الترجمة.

خامسا: توفير فرص شغل في دول أخرى
يتطلب الحصول على وظائف أو عمل أحسن في الدول المتقدمة والتي تعتمد اللغة الانجليزية كلغة أساسية أو إتمام الدراسة أو الحصول على سكن أو مجرد قضاء فترة استجمام فيها؛ اجتياز امتحان اختبار مستوى إتقان اللغة الانجليزية لدى الشخص. وفي حالة التمكن منها وإتقانها فإن فرصة الحصول عليه تكون أكثر وأسهل.

كما أن معظم الدول تؤكد ضرورة التحدث بالإنجليزية وإيجادها بطلاقة وبجميع الطرق لتسمح بزيارتها ودخولها.

سادسا: الاستجمام والاستمتاع
تستعمل مجموعة من شركات الألعاب المتنوعة والتطبيقات الالكترونية الخاصة بالألعاب؛ اللغة الانجليزية في برمجة ألعابها. هذه الألعاب تضفي جوا رائعا وممتعا لدى الشخص وتوظف الانجليزية في طريقة لعبها أو استعمالها للمرادفات والكلمات وكذا طريقة شرحها والإرشادات التي تعتمد على الأصوات.

كما نجد معظم اختبارات الذكاء والحساب والتفكير الذهني والمهارات التي تشغل الدماغ وتشجعه على التفكير والبحث تستخدم اللغة الانجليزية فهي تكتسح مجال الألعاب بشكل كبير وملحوظ. .

سابعا: أدوار أخرى للغة الانجليزية
هناك أسباب أخرى ومتعددة تبين أهمية اللغة الانجليزية وتدعو لتعلمها وإتقانها ونذكر منها ما يلي:

  • يمكن تعلم اللغة الانجليزية في وقت وجيز وبطريقة سهلة نظرا لبساطتها وعدم تعقده مصطلحاتها وقواعدها.
  • إتقان اللغة الإنجليزية والتحدث بها بفصاحة يجعل الشخص منفتحا على الثقافات الأخرى المتعددة في العالم وتعلم تقاليدها وتاريخها وأعرافها.
  • امتلاك لسان انجليزي بالإضافة إلى لغات أخرى انجاز في حد ذاته وتضفي المزيد من الثقة بالنفس وتطوير الذات والإحساس بالنجاح والتطور.
  • تنمية المهارات التواصلية بلغات مختلفة وتسهيل عملية التحدث باللغة الإنجليزية والتواصل مع أشخاص من دول وثقافات متنوعة.




مواضيع ذات صلة
تعلم اللغة الإنجليزية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: