كيفية معرفة نقط المراقبة المستمرة 2020 في موقع متمدرس Moutamadris



موقع التعليم

الثانوي التأهيلي وأخرى خاصة بآبائهم وأمهاتهم وأوليائهم، على أن يتم تعميمها مستقبلا على السلكين الابتدائي والثانوي الإعدادي وتعزيزها بخدمات إضافية أخرى.

متمدرس هو نظام معلوماتي يتوخى إدماج تكنولوجيا الاتصال في المنظومة التربوية وإرساء مبدأ الحكامة في تدبير النظام المدرسي. تم إنجازه من طرف وزارة التربية الوطنية وبمساعدة تقنية من مؤسسة مايكروسوفت. بحيث يهدف نظاممتمدرس إلى إرساء شفافية ووضوح نظام التنقيط. فمن خلاله تتم عملية جمع نقاط المراقبة المستمرة وذلك عن طريق منظومة معلوماتية اسمها مسار. كما أن هذا النظام يمكن كلا من الأساتذة والآباء من تتبع نقاط التلاميذ لجميع المستويات التعليمية بالمغرب.

هو عبارة عن فضاء ات خاصة بتلميذات وتلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي وأخرى خاصة بآبائهم وأمهاتهم وأوليائهم، على أن يتم تعميمها مستقبلا على السلكين الابتدائي والثانوي الإعدادي وتعزيزها بخدمات إضافية أخرى

الاطلاع على نقط التلاميذ لجميع المستويات التعليمية بالمغرب, حيث يمكن فضاء متمدرس التلاميذ و التلميذات بالسلك الاعدادي و الثانوي من الحصول على النقط و النتائج الخاصة بالمراقبة المستمرة للدورتين الاولى و الثانية.

وكذا الحصول على بيان النقط كاملا لجميع المواد و معرفة مواعيد إجراء فروض المراقبة المستمرة والامتحانات الوطنية الجهوية و المحلي

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الخدمات الإلكترونية عبر بوابة متمدرس تقتصر، في مرحلة أولى، على تمكين تلميذات وتلاميذ السلك الثانوي التأهيلي وأمهاتهم وآبائهم من الاطلاع على البيانات الشخصية، وعلى نقط المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية والنتائج الدراسية. كما ستمكن الأمهات والآباء من الاطلاع على استعمالات الزمن ومواعد إجراء فروض المراقبة المستمرة، والمواظبة والسلوك والتتبع الفردي للمسار الدراسي لبناتهم وأبناءهم، فضلا عن إمكانية التواصل الإلكتروني مع إدارة المؤسسة التعليمية وطلب المواعيد والشواهد المدرسية. وستضع الوزارة رهن إشارة عموم المواطنين ابتداء من تاريخ فتح هذه الخدمات، خطا هاتفيا أخضر (رقم 0800001122) للرد على كل التساؤلات والاستفسارات، كما ستقوم على المستوى الجهوي والإقليمي بتنظيم حملات تواصلية بالمؤسسات التعليمية مع التلاميذ والآباء لشرح وتوضيح أهداف هذه الخدمة وكيفية الاستفادة منها.
طريقة الإستفادة من خدمات متمدرس مسار Massar Moutamadris

للولوج الى خدمات متمدرس Moutamadris ستحتاج الى رقم مسار و الرقم السري اللذين ستستلمهما من الحارس العام او الناظر او مدير مؤسستك التعليمية على شكل مطبوع او يمكنك طلبه منهم.

بعد استلامك للبيانات (رقم مسار و القن السري) يجب الدخول الى موقع :Moutamadris.men.gov.ma

قد تجد ان الموقع لا يفتح، يجب عليك فقط الضغط على ADVANCED ثم الضغط على Proceed to moutamadris.men.gov.ma (unsafe) :

1-زيارة الموقع الرسمي https://moutamadris.men.gov.ma

مواضيع ذات صلة
التوجيه الدراسي

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: