فوضى وغش في الإختبار الكتابي لمباراة توظيف أطر الاكاديميات



موقع التعليم

مباشرة بعد انطلاق امتحانات الأساتذة أطر الأكاديميات بدقائق معدودة صباح اليوم الأربعاء بمختلف مدن المملكة، تحول الفيسبوك والواتساب إلى اللون الأبيض ، بعد تسريب أوراق الامتحانات من طرف المترشحين سعيا منهم لتحقيق النجاح المنشود عن طريق الغش و التحايل في الإجابة على أسئلة ال Qcm و الأسئلة التي تحتاج إلى ثقافة ودراية واسع.

هذا التسريب الذي اجتاح وسائل التواصل الاجتماعي، يجعل المتتبع يطرح علامة استفهام كبيرة بخصوص تغاضي الأساتذة والإداريين المكلفين بمراقبة المرشحين عن هذه الانفلاتات خصوصا وأن هؤلاء مقبلين على مهنة تكوين الأجيال المستقبلية.

في السياق ذاته "فقد وضعت المديريات الإقليمية للتعليم عبر التراب الوطني ، قبل يوم من إنطلاقة المباراة شروطا يجب الالتزام بها أثناء الامتحانات والمتمثلة "في احترام الخطوات الاحترازية والتنظيمية وعدم استعمال أي وسيلة للغش في الامتحان"، لكن أستاذ الغد لم يلتزم بالتعليمات وضرب بها عرض الحائط، رغبة منه في تحقيق دخل شهري مبني على الباطل.

هذا وقد اجتاز عشرات الآلاف من المرشحين مباريات التوظيف بالتعاقد في مختلف مدن المملكة، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، في أسلاك الابتدائي والإعدادي والثانوي وكذا أطر الدعم الاجتماعي والاقتصادي والتربوي .



مواضيع ذات صلة
التعاقد, مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: