Taalim.ma الاطلاع على نتائج الوطني للبكالوريا و ونتائج الجهوي أولى باك 2020


Taalim.ma تسجيل الدخول والاطلاع على النتائج: وضعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني النظام المعلوماتي 2020 taalim.ma لتوفير قاعدة بيانات ومعطيات وطنية شاملة تمكن من التتبع الفردي لمسار التلاميذ التعليمي، ومواكبة جهودهم وتحصيلهم الدراسي، وكذا نتائج المراقبة المستمرة ونتائج الجهوي أولى باك ونتائج الباكالوريا. 

مزايا البريد الإلكتروني www.taalim.ma
-بفضل taalim.ma أشاطر جدول مواعيدي، صوري، ملفاتي…،وسأكون على علم بكل المستجدات.
-يمكنني taalim.ma من القيام بمكالمات مع زملائي عبر الكمبيوتر.
-لن ابعث مرفقات ثقيلة الحجم بل بإمكاني فقط وضعها على رابط One drive.
-من المدرسة أو من المنزل يمكن أن أصل إلى ملفاتي وأن أتقاسمها.
طريقة الدخول الى www.taalim.ma
-البريد الإلكتروني: CodeMassar@taalim.ma
-قم بالولوج الى فضاء التلاميذ عبر الرابط massarservice.men.gov.ma
-ادخل كلمة السر الخاصة بك والتي حصلت عليها من المؤسسة التعليمية التي تدرس بها ثم قم بتغيير كلسة المرور.
-الولوج إلى www.taalim.ma باستعمال كلمة السر الجديدة.
بتفعيلكم البريد الالكتروني، ستتمكنون من الحصول على النتائج مباشرة على taalim.ma .


نتائج الاولى بكالوريا www.taalim.ma

سينظم الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا أيام 01 و 02 و03 أكتوبر 2020 بالنسبة للدورة العادية، ويومي 22 و 23 أكتوبر 2020 بالنسبة للدورة الاستدراكية, فيما يخص النتائج فسيعلن عنها قبل يوم الاثنين 26 اكتوبر2020.
بلاغ الوزارة حول الامتحان الجهوي اولى باك

عقد السيد سعيد امزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، يومه الاثنين 31 غشت 2020، اجتماعا مع الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ على المستوى الوطني.

وقد كان هذا الاجتماع مناسبة لإطلاع هذه الهيئات على مختلف جوانب تنظيم الموسم الدراسي 2021-2020 وخاصة محطة الدخول المدرسي في ظل جائحة كورونا وكذا حيثيات اختيار الصيغة التربوية المعتمدة في هذا الدخول، مع التأكيد على أن الهاجس الأساسي للوزارة هو ضمان حق المتعلمين في التمدرس مع الحفاظ على صحتهم وسلامتهم وصحة وسلامة الأطر التربوية والإدراية، حيث أشار السيد الوزير إلى أن انطلاق الدراسة حضوريا يوم الاثنين 7 شتنبر المقبل سيتم بشكل تدريجي ووفق الصيغ التي وضعتها الوزارة من خلال المذكرة الوزارية رقم 39.20 والتي تمكن من استقبال أعداد محدودة من التلاميذ كل يوم حسب المستويات الدراسية.



من جهتهم، بلغ السادة رؤساء هذه الهيئات السيد الوزير تساؤلات الأسر بخصوص أجرأة الصيغة المعتمدة على مستوى المؤسسات التعليمية.

وبعد الإجابة على هذه التساؤلات، دعا السيد الوزير هذه الهيئات إلى طمأنة الأسر التي ترغب في استفادة أبنائها من التعليم الحضوري، على أن الوزارة سوف تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل ضمان تمدرسهم في ظروف آمنة، كما أن المؤسسات التعليمية ستكون جاهزة لاستقبال المتعلمين في أحسن الظروف.

وبعد نقاش مستفيض، خلص الاجتماع إلى ما يلي:

-نزولا عند رغبة هذه الهيئات، فقد تقرر تنظيم الامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى بكالوريا أيام 1 و2 و3 أكتوبر 2020، شريطة تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا وذلك مباشرة بعد استفادة التلاميذ المعنيين من حصص المراجعة والتثبيت المبرمجة خلال شهر شتنبر وقبل انطلاق دروس السنة الثانية بكالوريا في 5 أكتوبر 2020.

-استعداد جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ للانخراط الفعلي في تنزيل جميع التدابير الرامية إلى ضمان انطلاق الدراسة في الوقت المحدد لها والمساهمة في استقبال التلاميذ على مستوى المؤسسات التعليمية خلال الأيام الأولى لانطلاق الموسم الدراسي الحالي.
نتائج البكالوريا و اولى باك المراقبة المستمرة

أعلن وزير التربية الوطنية تاريخ إجراء الامتحانات الجهوية و الوطنية لعام 2020, وصرح ان سيتم تنظيمها على الشكل التالي وفق قطبين: يومي 3 و4 يوليوز 2020: قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل. ومن 6 إلى 8 يوليوز: القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

كما سيعلن عن نتائج الدورة العادية لامتحان « الباك » في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

إلى ذلك، أضاف الوزير ذاته أنه سينظم الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا يومي 4 و5 شتنبر 2020، والذي ستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تاريخ تعليق الدراس.

أما بخصوص المترشحين الأحرار، فستنظم الامتحانات الخاصة بهم وفق البرمجة التالية: الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا يومي فاتح وثاني يوليوز 2020، على أن تنظم الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان يومي 20 و21 يوليوز 2020.

أما بالنسبة لباقي المستويات فسيتم اعتماد نقط فروض المراقبة المستمرة المنجزة إلى غاية 14 مارس المنصرم. لتحميل البلاغ الإخباري الصادر من وزارة التربية الوطنية بهذا الخصوص .

أما بالنسبة لباقي المستويات فسيتم اعتماد نقط فروض المراقبة المستمرة و ستستمر الدراسة عن بعد الى غاية اواخر شهر يونيو 2020 .
كيفية الاطلاع نتائج البكالوريا و اولى باك 2020

يوجد موقعين رسميين للاطلاع على نقط ونتائج البكالوريا:

1- نتائج البكالوريا 2020 عبر bac.men.gov.ma

بالنسبة لموقع الأول يجب عليك التوفر على رقم مسار بك واستعمله في الإطار المخصص وقم بالضغط على “بحث” وسوف يظهر لك النتيجة.

2- نتائج البكالوريا 2020 عبر www.taalim.ma

اما الموقع الثاني يجب ان تستعمل اسم المستعمل البريد الإلكتروني codeMassar@taalim.ma والرقم السري المسلم من طرف الإدارة.

-بالنسبة للمترشحين الأحرار، سيتم أيضا نشر النتائج المفصلة للامتحانات في بوابة ترشيحات على الرابط التالي candidaturebac.men.gov.ma
احتياطات استعمال استعمال www.taalim.ma

-يجب الاحتفاظ بالقن السري لكي يتمكن التلاميذ من الولوج للخدمات الإلكترونية المقدمة من طرف الوزارة؛
-التلميذ مسؤول عن القن السري الخاص به ويتوجب عليه حفظه وتفادي إفشائه؛
-ينصح بتغيير القن السري دوريا وخصوصا إذا تم إفشاءه للغير؛
-في حالة نسيان القن السري المثبت من طرف المترشح، يمكن طلب إعادة القن السري الأولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية؛
-يمكن للتلميذ أن يفعل حسابه مباشرة عبر الموقع www.taalim.ma غير أنه رغم هذا التفعيل، يبقى مطالب بتفعيل حسابه عبر فضاء التلاميذ بالموقع الرسمي للوزارة (www.men.gov.ma) للتمكن من الولوج لهذا الفضاء والاستفادة من الخدمات الإلكترونية الأخرى للوزارة.

مواضيع ذات صلة
البكالوريا

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: