سائق حافلة نقل مدرسي يعتدي على تلميذة قاصر بمدينة وزان والسبب إفطارها في نهار رمضان


موقع التعليم

كشف المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان عن تفاصيل واقعة الاعتداء والتعنيف الذي تعرضت له تلميذة في 14 من عمرها جماعة المجاعرة إقليم وزان، من طرف سائق حافلة للنقل المدرسي.

وحسب بلاغ العصبة الذي توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه، فإن تفاصيل الواقعة تعود إلى يوم الجمعة الماضي، 2019 حين كانت التلميذة تستعد للتوجه إلى منزلها على متن حافلة مخصصة للنقل المدرسي مساء لتفاجئ بالسائق يتهمها بإفطار رمضان وينهال عليها بالضرب مرفوقا بوابل من السب والشتم ومختلف أنواع الإهانة علما أن التلميذة قاصر حسب إفادة أحد أفراد أسرتها للمكتب الإقليمي للعصبة بوزان؛ وحسب ما جاء في الإفادة أن التلميذة مزالت قاصر وكانت لها ظروف خاصة " رخصة شرعية " للأفطار رمضان .

وأضاف المصدر أن أسرة التلميذة القاصر وضعت شكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي بالمجاعرة التابعة لسرية الدرك بوزان حيث تم الإستماع إلى كل الأطراف في محضر رسمي .

الخطير في الأمر، يقول البلاغ، أن الشخص المتهم قام بترويج اشاعة وسط التلاميذ مفادها أن التلميذة المعنية ملحدة الأمر الذي أدى بالكثير من زملائها في القسم والمؤسسة بمقاطعتها اجتماعيا مما جعل التلميذة تمر بظروف نفسية صعبة مع رعب وخوف من تعرضها للاعتداءات جسدية من طرف بعض المعتصبين والمتطرفين. 



مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: