حكاية طبيب الحاسوب pdf

 مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال بوابة موقع التعليم مجموعة من والوثائق و الدروس  التي يحتاجها الأستاذ والتلميذ معا. لمستويات التعليم الإبتدائي و الثانوي بصنفيه التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات أسلاك التعليم.

- نص حكاية طبيب الحاسوب مكتوب
- المرجع: مرشدي في اللغة العربية
- المستوى: الثالث إبتدائي

نص حكاية طبيب الحاسوب  pdf مرشدي في اللغة العربية

حكاية التقويم الرابع (الأسبوع 22): طبيب الحاسوب

خرج أخي الصغير من غرفته صائحا: لقد انطفأ! لقد انطفأ! لا أرى إلا الظلام".

أصاب أسرتي الذعر، و جروا نحو الطفل يسألونه عن حالته. قال أبي: "ماذا وقع؟ أسقطت أرضا أم ترى لسعتك حشرة!" و قالت أمي : " أأكلت طعاما أضر بك؟" فصاح أخي الصغير: لا لا لقد انطفأت شاشة الحاسوب، لم أعد أرى شيئا"

ضحكنا ضحكا شديدا، و قالت أمي: "لقد أصبتنا بذعر، كل هذا الصراخ من أجل عطب بالحاسوب" قال أبي: " لا تخف عليه، غدا نحمله إلى محل السيد حميد الذي يصلح هذه الأجهزة بحينا"

في صباح الغد، حملت مع أبي الحاسوب، و ذهبنا عند السيد حميد. لما تسلم الحاسوب أدخل فيه مفتاحا، و بدأ يضغط على الفأرة، فتراءت على الشاشة حروف و أرقام. و فجأة، عادت شاشة الحاسوب كما كانت، فرأيت ملفات قصصي و ألعابي.

عندما غادرنا محل الشاب حميد قلت لأبي: " إن مهنة حميد عجيبة" فقال أبي: " نعم، هناك مهن عديدة ذات صلة بالحاسوب؛ فهناك من يصلح الأجهزة الصلبة، و من يصمم البرامج، و من يستعمل الحاسوب للرسم و الإخراج الفني، و هناك من يعد شبكات التواصل بين مجموعة من الحواسيب، و هناك من يكتب النصوص و يرسم الجداول".
قلت لأبي: " و كيف أغدو واحدا منهم؟" رد أبي: "تعلم أولا القراءة و الكتابة بلغات مختلفة، و أتقن الرسم، و اهتم بالعلوم. و عندما تنجح في دراستك، يمكنك أن تختار واحدة من هذه المهن."

المعاينة والتحميل 


لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم

مواضيع ذات صلة
فضاء الحكاية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: