دليل المهارات الحياتية والتثقيف بالنظير

  مرحبا بكم زوار موقع التعليم


يسرني أن نقدم لكم من خلال هذه البوابة التعليمية لموقع مستجدات التعليم مجموعة من الدلائل التربوية اللازمة للأستاذ  التعليم الإبتدائي التي نرجو أن تساعد الاستاذ في أداء رسالته التربوية على أكمل وجه كما نرجو ان تساهم في تجويد قدرات مسار التلاميذ والتلميذات جميع المستويات السلك الابتدائي.

دليل المهارات الحياتية والتثقيف بالنظير


نقدم لكم بموقع تربية وتعليم دليل المهارات الحياتية والتثقيف بالنظير ، وهي عبارة عن حقيبة تربوية لمشروع دعم الارتقاء بقيم التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكيات المشينة فقي الوسط المدرسي.

ويستهدف إرساء مجموعة من المستجدات التربوية ، على مستوى الحوامل والأسناد الديداكتيكية والبيداغوجية ، والمقاربات المنهجية بغية تحقيق تأطير تربوي إبداعي وتفاعلي للمتعلمين والمتعلمات ، يبني قدراتهم ومهاراتهم الحياتية عامة ، وكفاياتهم في مجال التعايش وتعزيز السلم وتجنب السلوكيات المشينة ، وتمنيعهم من أضرب الاختراقات المختلفة ، فقد وضع هذا الدليل، ضمن الحقيبة التكوينية، ليفي بوظيفة تربوية مركزية في المشروع، تتمثل في إكساب المتعلمين والمتعلمات مهارات حياتية، تؤهلهم لمواجهة الصعوبات والعوائق السلوكية والنفسي والمعرفية، التي يتعرضون لها، يف مواضيع شتى ترتبط بحياتهم، من خلال تزويدهم بالمعلومات الصحيحة، وبالمهارات الواقية، والكفايات البانية، التي تمنعهم من مختلف السلوكيات المشينة التي قد يتعرضون لها.

ويتمثل الهدف العام للمشروع يف تحليل المحاور والأفكار المرتبطة بالتيمات المركزية للمشروع، وكذا الشبكة المفاهيمية للمواضيع والقضايا، فيما يخص المعلومات والبيانات والحقائق العلمية، حول كل موضوع يراد التثقيف فيه، ارتباطا بمكونات المشروع. ويتضمن هذا الدليل قسمين رئيسيين : الجانب المعرفي والجانب المعرفي .

المعاينة والتحميل


لا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"
هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار

كما يمكنكم متابعتنا على صفحة الفايسبوك وتحميل تطبيق التعليم

مواضيع ذات صلة
الدلائل التربوية

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: