رسومُ التسجيل بكلية علوم التربية تَصل إلى البرلمان


بعد الجدل الذي رافق خطوة فرض رسوم على الطلبة الراغبين في إتمام دراستهم بكلية علوم التربية التابعة لجامعة محمد الخامس في الرباط؛ دخلت فاطمة التامني، النائبة البرلمانية عن تحالف فدرالية اليسار، على خط الموضوع.

وأكدت التامني، وفق سؤال كتابي لها وجّهته إلى عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن ذلك "سيساهم في تعميق الهوة بين الفرد ومجتمع المعرفة، وسيعيق الرقي بالأداء التربوي في البلاد".

النائبة البرلمانية نفسها أوضحت أن "الرسوم المفروضة أمر مناقض لرؤية الدولة وخطابها الرسمي، التي تهدف إلى النهوض بقطاع التربية والتعليم"، محذرة من "انعكاسات تلك الرسوم، سواء على الطلبة ذوي الظروف الاجتماعية الصعبة، أو على الموظفين ذوي الأجور الهزيلة".

كما أردفت التامني أن "هذا الإجراء يشكل ضربا لمبدأ المجانية وكذا لمبدأ التحفيز والتشجيع على تنمية المهارات والمعارف". وأمام هذا الوضع؛ ساءلت فاطمة التامني الوزير الوصي على القطاع عن الإجراءات التي تنوي وزارته اتخاذها للحد من تأثير ذلك الإجراء.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة كلية علوم التربية سبق لها أن نشرت إعلانا يتضمن تفاصيل رسوم التسجيل؛ إذ فرضت 250 درهما بالنسبة إلى سلك الإجازة، و350 درهما بالنسبة إلى الماستر.

مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: